اعلان

ممثلة ذوي الإعاقة بمؤتمر الشباب: "أخيرًا بقي لينا صوت وحد يسمعنا" (صور)

التقت "أهل مصر" بإحدي الشابات الممثلة لذوي الاحتياجات الخاصة من محافظة البحيرة في مؤتمر الشباب الرابع فى دورته الرابعة والمنعقد بمكتبة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت غادة رجب علي، إنه تم توجيه الدعوة إليها من قِبل وزارة التضامن الاجتماعي للمشاركة في مؤتمر الشباب كممثلة عن ذوي الإعاقة، بمناسبة إعلان الرئيس السيسي أن العام المقبل هو عام "ذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضافت "غادة"، لـ"أهل مصر"، أن حرص الرئيس السيسي علي مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مؤتمر الشباب يؤكد اهتمامه بهم والاستماع إلي مشاكلهم والعمل علي حلها، مضيفة: "أخيرا لقينا حد يسمعنا بعد ما كان مالناش صوت في السنوات الماضية".

وأوضحت أن هناك العديد من المشكلات التي تواجههم أهمها عدم ملائمة المواصلات لهم، وكذلك الأرصفة غير متاحة لذوي الإعاقة، وهذا عيب على الحكومة التى لا تراعى المعاقين، لافتة إلي أنه لا تستطيع النزول من بيتها أو السير بدون مرافق لها لمساعدتها علي صعود الرصيف في الشارع وعبور الطريق وغيره.

وأشارت إلي أنها تأمل في أن يتم حل جميع المشكلات التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف الفئات، قائلة: "نفسي يتم الاستجابة وتنفيذ مطالبهم بالفعل علي أرض الواقع ولا تكون مجرد شعارات.. إحنا تعبنا من الشعارات والوعود بدون تنفيذ خلال السنوات الماضية"، مشيرة إلي أنها تأمل أن يكون لهم دور في المجتمع ويشعروا بوجودهم وأهميتهم وأنه ليس هناك تمييز بينهم وبين كافة فئات المجتمع السليمة.

وشهدت قاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية، انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من المؤتمر الوطنى للشباب بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكثر من 1300 شاب وفتاة من محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح والإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً