اعلان

"مستقبل وطن": ارتفاع الاحتياطي الأجنبي يؤكد انتعاش الاقتصاد

كتب : محمد حسن

قال الدكتور نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد الغرف التجارية، إن إعلان البنك المركزى، أمس الثلاثاء، عن زيادة الاحتياطى النقدى لأكثر من 36 مليار دولار "بشرة خير"، وتأكيد علي صحة برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة، ودليل علي انتعاشة الأوضاع الاقتصادية بشكل كبير.

وأكد أبو حتة، في بيان لـ"مستقبل وطن" اليوم الأربعاء، أن ارتفاع الاحتياطي النقد الأجنبي بهذا الكم للمرة الأولي منذ ثورة 25 يناير سيكون له مردود إيجابي قوي علي كافة القطاعات وسيؤدي لمزيد من الاستقرار وجذب العديد من الاستثمارات وصولًا لعمليات ملحوظة من الانفاض التدريجي بالأسعار خلال الفترات المقبلة، قائلًا:"قارب وقت جني الثمار".

وأشار عضو الهيئة العليا، إلي ضرورة تعزيز الحكومة لتلك المؤشرات الإيجابية بسرعة العمل علي الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الإستثمار والتي تأخرت بشكل غير مبرر علي الرغم من إقرار القانون منذ شهر تقريبًا، وتوسيع رقعة المشروعات التنموية والاستثمارية لتحقيق التنمية المستدامة، والاستمرار في فتح المصانع المتوقفة لتساهم في دفع عجلة الإنتاج للأمام.

وناشد البيان، الحكومة بمواصلة تحركاتها الجادة لحماية الطبقات الأكثر احتياجًا وحقهم في العيش وتوفير بيئة آمنة تتيح لهم التغلب علي صعوبات الحياة وحمايتهم من جشع التجار، وعدم تحميلهم أية أعباء جديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)