اعلان

تعرف على عقوبة "المثليين" حول العالم.. الإعدام شنقا في موريتانيا.. والجلد والسجن بالسودان

كتب : نجوى قطب

أثارث فرقة "مشروع ليلى"، الرأي العام في مصر، بعد رفع عدد من الحضور علم المثليين جنسيًا، في حفلها الأخير، الذي أقامته في التجمع الخامس يوم الجمعة الماضي، وذلك تأييدًا لمؤسس الفرقة "حامد سنو" الذي سبق أن صرح في لقاء تلفزيوني منذ عام عن ميوله الجنسية.

وبعد انتشار المثليين في عدد من دول العالم، ظهرت العقوبات عليهم باختلاف تلك الدول، فهناك من تحكم عليهم بالإعدام شنقًا وهناك من اعتبرت أن الرجم حتى الموت، هو الحل الأمثل لهم.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي، الدول التي تعقاب المثليين جنسيًا..

- موريتانيا:

تعاقب بعض من دول العالم المثليين جنسيًا بالاعدام شنقًا، ففي موريتانيا، يواجه الرجال ممن يقيمون علاقات جنسية مثلية بالرجم حتى الموت، وفقا لقانون عام 1984، فيما تواجه النساء السجن.

- مصر:

يندرج عقوبة المثليين جنسيًا في القانون المصري تحت بند مواد مكافحة الدعارة، وممارسة الفسق، والفجور، والدعوة لها، وارتكاب أعمال فاضحة بقانون العقوبات، وتتراوح العقوبة ما بين 3 إلى 5 سنوات

- السعودية:

كما في السعودية تنص الشريعة الإسلامية أن أي رجل متزوج وأقام علاقات مثلية، أو أي رجل غير مسلم أقام علاقة مع رجل مسلم، تكون العقوبة الرجم حتى الموت.

- السودان:

أما في السودان تكون العقوبة إقامة علاقات مثلية في المرة الأولى والثانية يكون عقوبتها الجلد أو السجن، أما إذا تكررت لأكثر من ثلاث مرات، فهذا يضعه في مواجهة عقوبة القتل.

- الصومال:

ينص قانون العقوبات في الصومال على سجن المثليين، ولكن في بعض المناطق جنوبًا، فرضت المحاكم الإسلامية عقوبة الإعدام عليهم.

- نيجيريا:

ويصنف القانون الاتحادي السلوك الجنسي المثلي بوصفه جناية يعاقب عليها بالسجن، ولكن بعض الولايات اعتمدت الشريعة وفرضت عقوبة الإعدام على الرجال.

- إيران:

وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، فإن العلاقات الجنسية المثلية بين الرجال يمكن أن تؤدي إلى أحكام بالإعدام، ويمكن أن يتعرض الرجال لعقوبة الجلد على تبادل القبل مثلا.

- المغرب:

أما في المغرب، يعاقب القانون المغربي في المادة 489 بالسجن من 6 أشهر إلى 3 سنوات، وغرامة من 120 إلى 1000 درهم، من يقوم بارتكب بالشذوذ الجنسي.

- الجزائر:

كما ينص القانون الجزائري في المادة 338 بعقوبة كل من يقوم بممارسة المثلية الجنسية بالسجن من شهرين إلى 6 سنوات وغرامة مالية تقدر 500 إلى 2000 دينار جزائري.

- سلطنة عمان:

يعاقب القانون بسلطنة عمان، المثليين جنسيًا، بالسجن من 6 أشهر إلى 3 سنوات، بحكم نص المادة 223 من القانون.

- الكويت:

وفي الكويت يعاقب كل من يقوم بممارسة الجنس مع من نفس جنسه، بعقوبة السجن لمدة 7 سنوات، تنفيذًا لنص المادة 193 من القانون الكويتي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟