اعلان

بعد شائعات الإطاحة به.. من هو اللواء "هشام العراقي" مدير أمن الجيزة؟

انتشرت منذ قليل شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، تشير إلى الإطاحة باللواءان "هشام العراقي" مدير أمن الجيزة، و"إبراهيم الديب" مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، من منصبهما، وتداول النشطاء هذه المعلومات المغلوطة كالنار في الهشيم لثقل هذه الشخصيات في الملف الأمني بالمنطقة.

وفي هذا السياق، أكد مصدر أمني رفيع المستوي، أن ما تم تداولة عبر المواقع الإخبارية، من إقالة مدير أمن الجيزة، ومدير المباحث، لا أساس له من الصحة، وأنهما يباشران عملهما بصورة منتظمة.

وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن اللواء "هشام العراقي"، وضع بصمة قوية، منذ توليه منصب مدير الأمن، وأقلق البؤر الإجرامية والخارجين عن القانون، قائلا: "هذا الرجل مجهوداته خارقة للحفاظ على الحالة الأمنية ومصلحة المواطن، ووزارة الداخلية لاتتعامل بأسلوب تعسفي مع رجالها الأكفاء".

من هو اللواء هشام العراقي؟

السجل الوظيفي والمناصب التى تدرج لها اللواء "هشام العراقي"، هي خير رد على مايثار من شائعات لامحل لها من الصحة. تولي "العراقي" منصب مدير أمن الجيزة، في شهر يوليو من العام الماضي، خلفًا للواء "أحمد عبدالجليل حجازي"، الذى صعد مساعدًا للوزير لقطاع الشئون المالية.

وفي 2015 شغل "العراقي" منصب نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، ثم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة.

حصل على نوط الإمتياز من الدرجة الأولى، في تكريم من الرئيس "السيسي"، في إبريل الماضي، تقديرًا لجهوده الكبيرة، في ضبط وإحباط العديد من القضايا الهامة، وتنفيذ الأحكام، ورصد وضبط العناصر الإجرامية، وذلك على الفترة التي تولي فيها مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة.

ووفقا لأمنيون، دائما ماكان العراقي مواقفه الواضحة، في دعم المواطن البسيط، بنزوله إلى الشارع والاستماع إلى شكاوي المواطنين، والعمل على حلها على الفور، والقضاء على العشوائية، والبلطجة، وحث رجال الشرطة على القيام بعملهم على أكبر قدر من الكفاءة.

كما تميز العراقي بصلابته، وقوة شخصيته التي تظهر في كافة لقاءاته، ولا يمنعه شئ من معاقبة المقصر في عمله، خاصة زياراته المفاجئة لأقسام الشرطة، والأكمنة، في أوقات متفرقة، للإطمئنان على الحالة الأمنية، وتعليماته الدائمة لضباط الشرطة باحتواء المواطن، وعدم الانفعال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً