اعلان

التعليم ترد على واقعة اغتصاب مدير مدرسة لتلاميذ بالنزهة

تجمهر عدد من أولياء أمور تلاميذ المدرسة المصرية للغات بالنزهة، اليوم الأربعاء، أمام ديوان وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بنقل أبنائهم لمدارس أخرى، بعد تعرض 3 تلاميذ للتحرش، والاعتداء الجنسي من قبل مدير المدرسة.

وطلب أولياء الأمور، برد المصروفات المدرسية لهم دون أى خصومات، والسماح لمن يرغب باستكمال أبنائهم العام الدراسي بالمدرسة بالدخول فى أى وقت للاطمئنان على أطفالهم.

وقال أولياء أمور، إن الأطفال الثلاثة، أكدوا أن صاحب المدرسة اصطحبهم لمكتبه، وأغلق الباب لتعليمهم لعبة الكارتيه، وطالبهم بخلع ملابسهم وتعدى عليهم، موضحين أن المدرسة أنكرت الواقعة ودافعت عن المتهم.

وأشار عدد منهم إلى إن هناك تواطؤ من بعض المعلمين، مشيرين إلى أن بعضهم سهل للمدير ما حدث، وأضافوا أنهم كانوا يسمحون للطلاب بالخروج أثناء الحصة والذهاب إلى مكتب المدير.

من جانبه أعلن أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة قررت وضع المدرسة، تحت الإشراف المالي والإداري لها، مركدًا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة التلاميذ.

وفى سياق متصل، التقى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بمجموعة من أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، بعد سماعهم بالواقعة.

وأكد حجازي، على أن الوزارة حريصة على سلامة أبنائنا الطلاب، وتم اتخاذ إجراءات مشددة اتجاه هذه المدرسة، وتم على الفور وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة، وإرسال لجنة من الوزارة لمتابعة المدرسة، وأشار إلى أنه سيتم تغيير إدارة المدرسة بالكامل، وطالبهم بتقديم هذه الطلبات لدراستها، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما التقى ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى والخاص بهم وطمأنهم على أبنائهم، وأكد لهم أن هناك متابعة دقيقة من الإدارة العامة للتعليم الخاص بهذه المدرسة؛ لتوفير بيئة آمنة لأبنائنا الطلاب.

وأكد عبد العزيز أن الوزارة ستسعى للاستجابة لهذه المطالب ودراستها والتحرك السريع، ووضع حلول قابلة للتنفيذ، وتنظيم الأمور الإجرائية بشكل يطمئن أولياء الأمور، ووجه بعمل حصر لعدد أولياء الأمور الراغبون فى نقل أبنائهم، لمراجعة الإدارة التعليمية والإدارات المجاورة بوجود كثافات تسمح بهذا، وإخبار أولياء الأمور بما تم الوصول إليه، ومشاركتهم فى جميع الإجراءات.

وفي هذا السياق قررت نيابة النزهة برئاسة المستشار شريف معتز، تكليف المباحث بإعداد تحرياتها في واقعة اغتصاب وكيل مدرسة خاصة لـ3 أطفال، واستدعاء أسر الأطفال لسماع أقوالهم في البلاغات المقدمة منهم.

وبدأت النيابة المسائية تحقيقاتها مع المتهم بتهمة الاغتصاب، وأنكر المُتهم الواقعة، مؤكدًا أن البلاغات كيدية، وأنه لم يتورط في تلك الواقعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)