اعلان

9 معلومات لا تعرفها عن قانون التأمين الصحي الجديد

فى الوقت الذي ينتظر فيه المصريين، صدور قانون التأمين الجديد، الذي مازال مابين الطموحات والإعتراضات، بدلًا من أن يكون بوابة الحفاظ على "رعايتهم الصحية"، إلا أنه تم رفع التكلفة الفعلية للإشتراك في القانون الجديد.

وتنشر "أهل مصر"، لتوعية قرائها، أهم 9 معلومات لا تعرفها عن قانون التأمين الصحي الجديد:

1- يشترط للانتفاع بخدمات التأمين الصحى الاجتماعى أن يكون المنتفع مشتركًا فى النظام، ومسددا للاشتراكات، وفى حالة عدم الاشتراك أو التخلف عن السداد يربط انتفاعه بخدمات التأمين الصحى الاجتماعى الشامل بسداد الاشتراكات المتأخرة دفعة واحدة أو بالتقسيط فيما عدا حالات الطواريء.

2- 23.7 مليون فرد المستفدون من اشتراكات غير القادرين فى التأمين الصحى الشامل.

3- 1300 جنيه وحتى 4 آلاف جنيه تكلفة نظام التأمين الصحى الجديد للمواطن الواحد.

4_ ثلاث هيئات تتطبيق القانون، وهى هيئة الرعاية الصحية، وتكون معنية بمنافذ تقديم الخدمة، وهيئة الجودة والاعتماد، وتمنح المستشفيات الاعتماد وفق معايير الجودة المعمول بها، وهيئة التأمين الصحى، وتتولى إدارة وتمويل التأمين الصحى.

5- 140 مليار جنيه تكلفة تطبيق قانون التأمين الصحى.

6_ الاشتراك فى نظام التأمين الصحى الشامل إلزامى وليس اختيارى.

7_ رسوم ومساهمات المؤمن عليهم غير المقيمين بالمستشفيات 30 جنية للزيارة المنزلية و20 % من إجمالى القيمة بحد أقصى 50 جنيهً للدواء و10 % من القيمة بحد أقصى 100 جنيه للأشعات وكافة أنواع التصوير الطبى و5 % من القيمة بحد أقصى 50 جنيهً للتحاليل الطبية والمعملية.

8_ سيتم إلغاء العلاج على نفقة الدولة تدريجيًا، فى كل مرحلة يتم تطبيق التأمين الصحي الاجتماعي الشامل بها وسيتم إلغاؤه كليًا مع تعميم تطبيق النظام على الجمهورية وتحال ميزانياته للتأمين.

9_ يغطى قانون التأمين الصحى الشامل جميع الأمراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)