اعلان

في 10 خطوات.. تعرف على طريقة تحويل بطاقة التموين من محافظة لأخرى

كثير من الناس، يريدون تحويل البطاقة التموينية من محافظة إلى محافظة أخرى، إما لظروف العمل أو لأي أسباب.

ويقدم "أهل مصر" كل ما يتعلق بعملية تحويل البطاقة التموينية من محافظة إلى أخرى، فيما يلي..

- أولا من خلال المحافظة المحول منها

1- يقوم المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين التابع له ويقوم بتحرير نموذج أداء خدمة وتحديد الخدمة المطلوبة (المحافظة المراد التحويل إليها) واسم البدال المراد التحويل منه ويرفق معه البطاقة الذكية والمستند الدال على تغيير عنوان السكن.

2- يقوم مكتب التموين بالاستعلام من قاعدة البيانات ومطابقة البيانات الخاصة بالمواطن بالبيانات الموجودة بقاعدة البيانات، ومراجعة نموذج أداء الخدمة والتأكد من سلامة الإجراءات واسم المحافظة المحول إليها، وتحديد اسم المكتب التموينى المحول إليه واعتماد النموذج وختمه بختم شعار الجمهورية واستلام البطاقة الذكية من المواطن.

3- يرسل مكتب التموين نموذج أداء الخدمة إلى مركز الخدمة لخصم البطاقة من قاعدة بيانات المحافظة ويتولى مركز الخدمة التنفيذ.

4- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التى تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

5- يقوم مكتب التموين المحول منه بإعطاء المواطن خطابا معتمدا من المديرية، ويتم ختمه بخاتم شعار الجمهورية لتسليمه إلى مكتب التموين المحولة إليه البطاقة التموينية.

- ثانيا المحافظة المحول إليها:

1- يسلم المواطن خطاب التحويل المعتمد من المديرية بالمحافظة المحول منها إلى مكتب التموين المختص بالمحافظة المحول إليها.

2- يعتمد مكتب التموين نموذج أداء الخدمة وإرساله إلى مركز الخدمة للتنفيذ.

3- يدرج مركز الخدمة بيانات البطاقة الجديدة على النظام وتعديل كود البدال الجديد على بطاقة المواطن وإرسال البطاقة والمرفقات إلى الشركة.

4- تراجع الشركة المنفذة التعديلات وإرسال البطاقة والمرفقات إلى مكتب التموين.

5- يراجع مكتب التموين البيانات التى تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما