اعلان

وفد إعلامي يتفقد المزارع النموذجية التابعة لجهاز تعمير سيناء

قام وفد إعلامي من التليفزيون المصري برنامج " عمار يا مصر " بزيارة جميع المزارع النموذجية التابعة لجهاز تعمير سيناء بمحافظة جنوب سيناء، وذلك لالقاء الضوء علي مشروعات التنمية التي قام بها الجهاز علي أرض المحافظة.

وقام الوفد بزيارة مزرعة "الرينة " بمدينة راس سدر ومزرعتي "تال والبدع "بمدينة أبوزنيمة ومزارع " ابوغراقد 1 وأبو غراقد 2 وأبو غراقد 3 ومكتب ونسرين " بمدينة أبو رديس ومزرعة "الشيخ عواد " بمدينة سانت كاترين ومزرعتي " وادي الطور وشباب الوادي " بمدينة طور سيناء.

والتقي الوفد بمزارعي هذه المزارع ورئيس كل مدينة للوقوف علي مدي الاستفادة الحقيقية للمواطنين من هذه المزارع والقاء الضوء علي معدل انتاجها ومدي تحقيق الأهداف التي اقيمت من أجلها هذه المزارع وأراء المواطنين في هذه المشروعات.

وقال المهندس السيد فهمي، رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، إن الجهاز قام بإنشاء 12 مزرعة نموذجية تتراوح مساحتهم ما بين 20 و30 و40 50 فدان بهدف التنمية المستدامة بسيناء وتوطين قاطني التجمعات البدوية وتوفير فرص عمل لهم مع تقديم الدعم لهم بكافة ما يحتاجون إليه من البذور والأسمدة لافتًا إلي أنه تم تدريبهم علي أعمال الزراعة.

وأضاف رئيس منطقة تعمير جنوب سيناء، أن تكلفة المزرعة الواحدة تتعدي 4.5 مليون جنيه، وتضمن 15 صوبة زراعية للخضروات بأنواعها ومزرعة سمكية وفواكهة ومنها أشجار المانجو والكانتلوب وغيرها، وأيضًا مزرعة أغنام موضحًا أن هذه المزارع أصبحت منتجة تكفي احتاجات مواطني هذه التجمعات من المنتجات الزراعية ويتم بيع الفائض بأسعار مخفضة بالمنافذ التابعة لجهاز التعمير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)