اعلان

معاناة أسرة فقيرة أصيب 3 من أطفالها بضمور في المخ بسوهاج (صور)

داخل منزل ريفي بسيط بقرية عرابة أبو دهب التابعة لمركز سوهاج، تعيش أسرة سالم عبد الجواد سالم المكونة من 4 أفراد بينهم 3 أطفال مصابين بضمور في المخ وتشنجات عصبية، حالة من الحزن والمعاناة الحقيقة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، خاصة عندما يجتمع الفقر والمرض بمكان واحد، تشتكى الأسرة من قلة الحيلة وترمى حمولها على الله رغم صعوبة الامتحان والاختبار فى 3 أطفال مصابين بضمور في المخ وليس طفل واحد.

يقول سالم عبد الجواد سالم 45 عام، يعمل مزارعًا: "رزقنى الله بـ4 أطفال ثلاثة منهم معاقين ولدين وبنت، محمد 7 سنوات لا يستطيع الكلام بالإضافة إلى إصابته بضمور في المخ والتشنجات العصبية، ويوسف مصاب أيضًا بضمور في المخ ولا يستطيع الكلام، وسماح مصابة بضمور في خلايا المخ وعمرها 10 أعوام ولا تستطيع الكلام".

وأضاف سالم: "أصبحت غير قادر على العمل بسبب المشاكل العديدة داخل الأسرة التى تمنع الأطفال من الخروج من المنزل، وقيامهم بتكسير أغراض المنزل، وإلقاء أنفسهم من الطابق الثاني عند زيادة التشنجات العصبية عليهم".

وناشد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج الدكتور جمال قريش بالتدخل وتوفير علاج لأطفاله على نفقة الدولة.

وتقول زينب محمود، الأم: "نعيش حالة من من الفقر والآلام والحزن وقلة الحيلة بسبب الحالة المرضية لهم، ولا أتمنى من الله إلا شفاء أولادي وصوتى يصل إلى المسؤولين ويهتمو بهم، مضيفة: "نفسي اطمن عليهم قبل ما أموت وأشفهم مرتاحين والدولة تهتم بهم".

وطالبت، الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بتوفير مشروع أو وظيفه للزوج لتعينه على نفقات علاج الأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟