اعلان
اعلان

مميزات مغرية لعشاق سيارة "فورد اكسبيدشن 2018"

كتب :

كشفت سيارة فورد اكسبيدشن لعام 2018 مفاجأت عديدة لعشاقها، ولا سيَّما مرونة التصميم الداخلي وزيادة السعة، بالإضافة إلى تقنيَّات جديدة، ومن بينها: إمكان تحريك وطي صف المقاعد الثاني، للوصول بسهولة إلى صفِّ المقاعد الثالث. وزوَّدت الشركة السيارة بأحدث جيل من مُحرِّكات "إيكوبوست" بسعة 3.5 ليترات، وناقل حركة فريد بعشر سرعات. السيارة تصلح للعائلات كبيرة العدد، وتُغني عن استخدام سيَّارتين في رحلات السفاري أو الانتقال بين المدن.

تنتمي "اكسبيدشن" إلى فئة السيارات الرباعيَّة الرياضيَّة من الحجم الكبير، وهي تتسع لثمانية ركَّاب مع أمتعتهم.

وتوفِّر السيارة ميزة رائعة لعشاقها نظام شحن الهواتف الجوَّالة لاسلكيًّا، وتحمل نقطة اتصال "واي فاي" ساخنة بالإنترنت.

كما تتوافق مع نظامي "آبل كار بلاي" و"اندرويد أوتو" عبر قناة اتصال "فورد" من الجيل الثالث (سينك 3). ويمكن عن طريق أداة التواصل (سينك كونكت)، التواصل مع السيارة عن بُعد، لغرض إغلاقها أو تشغيل المُحرِّك، أو حتَّى تحديد موقع "اكسبيدشن".

ويتوافر داخل السيارة 12 منفذًا للشحن الكهربائي، بالإضافة إلى ستَّة منافذ "يو إس بي" مُوزَّعة على صفوف المقاعد الثلاثة. ويضمُّ نظام الموسيقى 12 سمَّاعة، كما تأتي السيارة بسقف بانورامي يُغطِّي صفَّين من المقاعد.

يدفع "اكسبيدشن" محرِّك بسعة 3.5 ليترات، من نوع "ايكوبوست"، مع تقنيَّة وقف تشغيله عند توقُّف السيارة. وهو يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي ذي عشر سرعات، يدفع العجلات الأربع، ويوزِّع القدرة على العجلات التي تحتاجها، خصوصًا في المناطق الوعرة.

توفِّر "اكسبيدشن" مساحة لثمانية ركاب، بما يفوق قدرات العديد من السيارات في قطاع الدفع الرباعي الكبير، وهي الأولى في القطاع التي تُوفِّر إمكان طيِّ وتحريك مقاعد الصفِّ الثاني بسهولة تامَّة. وتتوافر مساحات جيِّدة لكلِّ المقاعد حتَّى الصفِّ الثالث، الذي يمكنه استيعاب ركَّاب من البالغين بسهولة. ويمكن طيُّ صفَّي المقاعد من أجل توفير مساحة شحن هائلة.

وتأتي "اكسبيدشن" بثلاثة مستويات من التجهيز، أعلاها هي فئة "بلاتينوم"، وتبنيها الشركة في مصانعها بولاية "كنتاكي" الأمريكيَّة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024