اعلان

"المصرية للتمويل العقاري": تخفيض الفائدة يُشجع على الاستثمار

صورة أرشيفية

قال رفيق إلياس نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية للتمويل العقارى، قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة 1% ستشجع التمويل والاستثمار العقارى خلال الفترة المقبلة، لافتاً فى الوقت ذاته إلى أنه من المتوقع زيادة حجم التمويل العقارى الممنوح للمواطنين، مع استمرار تراجع الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وأشار «إلياس» فى تصريحات لـ«أهل مصر» إلى أن هناك إقبال كبير على المدن الجديدة كمدينة المستقبل ومدينة العاصمة الإدارية الجديدة بالرغم من أن الأسعار مرتفعة ووصل المتر فى أحد المشاريع إلى 14 ألف جنية.

وطالب نائب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية للتمويل العقارى الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران، بضرورة تبسيط الإجراءات والمستندات المطلوبة من المواطنين، للاستفادة من التمويل العقاري.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، قررت خلال اجتماعها مساء الخميس الماضي، خفض سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل 16.75 و17.75 و17.25%على الترتيب، وكذلك تخفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نطقه أساس ليصل لنحو 17.25% .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما