اعلان

بالصور.. الأزهر يطالب الشباب بالمشاركة الإيجابية في بناء مصر

في إطار اهتمام جامعة الأزهر بالارتقاء بالجانب الثقافي والفني لأبنائها من الطلاب والطالبات نظمت رابطة "أزهرى من أجل مصر" لقاء اليوم بمقر كلية الصيدلة البنات بجامعة الأزهر أمس الخميس،

بحضور الدكتور أشرف عطية البدويهي، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، وعدد من عمداء ووكلاء كليات جامعة الأزهر وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من الطلاب والطالبات.

وذكر بيان صادر، اليوم، عن جامعة الأزهر، أن الفاعلية بدأت بتحية العلم والاستماع للسلام الجمهوري، ثم ألقى نائب رئيس الجامعة لفرع البنات محاضرة بعنوان "الشباب والطاقة الإيجابية"، فتح في بدايتها الباب أما الطلاب ليعبروا عن ما يجول في خاطرهم عند سماعهم لمصطلح "الطاقة الإيجابية"، ثم أثار خلال ذلك عدد من التساؤلات التي تتبادر إلى ذهن كل شاب، مثل: كيف أصبح شخصاً ناجحاً؟.

وأشار إلى أنه يتبادر لأذهان الكثير صور أشخاص نجحوا فى أعمالهم وحققوا أحلامهم، موضحا أن طريقة التفكير أساس نجاح أي إنسان، حيث أنه كثيراً ما تجده يفكر بطريقة إيجابية، ما يمنحه طاقة تؤثر على الحالة النفسية والعملية.

مؤكدا للحضور من الطلاب أن سمة التفاؤل والصبر أهم ما يميز الناجحين عن غير الناجحين.

وتابع نائب رئيس الجامعة إن صفات الوصول لأهدافك تتمثل فى التفاؤل بالخير وبالأمور الإيجابية، والابتعاد عن التوقعات السلبية، قائلا: عليك أن تضع الفكرة أو الهدف وتخيل أنه تحقق، ثم تبرمج عقلك الباطن وتأكده داخلك، ثم تبحث عن الدافع الذى يعينك على سرعة إنجاز هدفك وتضيفه، إضافة إلى ضرورة تعلم كل ما هو جديد فى مجال العمل، وتنتهج منهجا يتسم بالإبداع والابتكار، ولا تترك الشعور باليأس يتسرب إلى نفسك في حالة عدم تحقيق الهدف أو تأخره.

لافتا إلى أنه لا يجب أن تنسى أن تكافئ نفسك فى كل محاولة سواء كانت ناجحة أو فاشلة، فالحافز من ضمن أهم أسباب الاستمرار، ويقينك بأن كل جهد يؤهل للوصول لهدفك وتحقيق حلمك، والتمسك بالصبر خلال كل ذلك.

وطالب البدويهي - فِي نهاية محاضرته التي شهدت تفاعلا كبيرا من الطلاب والطالبات - الشباب بالمشاركة الإيجابية والفاعلة في بناء مصر الجديدة، مؤكدا أن الطلاب يحق لهم أن يفخروا ويتفاخروا بانتمائهم للأزهر الشريف، الذي يحمل راية الوسطية والاعتدال والتسامح وقبول الآخر ونشر صحيح الدين في العالم أجمع، موجها شكر ه للقائمين على تنظيم اللقاء والحضور.

تضمن اللقاء فقرات متنوعة شملت عرضا مسرحيا لفريق "رابطة أزهرى من أجل مصر" على مسرح قاعة صيدلة بنات وفقرات إنشاد متنوعة أداها مبدعين وموهوبين من أبناء الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)