اعلان

وزير الاتصالات: بورسعيد اول محافظة لتنفيذ مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي

كشف المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه وقع الاختيار على محافظة بورسعيد لتكون باكورة المحافظات لتنفيذ مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي وذلك بالتعاون بين وزارتي الصحة والاتصالات.

جاء ذلك على هامش مؤتمر ومعرض «تيك هيلث» المنعقد اليوم تحت شعار رؤية موحدة لنظم المعلومات الصحية بمركز مصر للمعارض الدولية لوضع ملامح لخطة تطوير القطاع الصحى من خلال تكنولوجيا المعلومات.

واوضح القاض أن الوزارتين تعملا على قدم وساق بهدف تقديم مجموعة خدمات متكاملة للمواطنين اعتمادا على تكنولوجيا المعلومات من خلال أحد التحالفات التكنولوجية المنوطة بانتاج التقنيات الحديثة ومن ثم الاستفادة بها فى دعم منظومة الخدمات الصحية ضمن مشروع التأمين الصحي.

وتابع القاضى أن الاستراتيجية الموضوعة فى ذلك الصدد تستهدف خلق نموذجا ابتكاريا للنجاح من محافظة بورسعيد فى مشروع ميكنة خدمات التأمين الصحي مشيرا إلى أن توطين النماذج الناجحة واخذها كمسار ونهج يتم اتباعه يساعد على سرعة التحول الرقمي مما يؤدى خدمة المواطنين بشكل كامل.

ويشهد المؤتمر حضور كافة الهيئات والهئيات التابعة لوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وزارة الصحة ، وزارة التعليم العالى ، كافة مديرى عموم المستشفيات ، ومديرى تكنولوجيا المعلومات بالمستشفيات الجامعية ، المراكز الطبية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)