اعلان

إدانة مستشفى الدلتا الدولي في واقعة وفاة مريضة نتيجة الإهمال الطبي

أدانت اللجنة الطبية المشكلة من مديرية الصحة بالغربية، اليوم الأربعاء، مستشفى الدلتا الدولي بمدينة طنطا، وذلك بعد ثبوت إدانتهم في حادث وفاة أحد السيدات بسبب الإهمال الطبي، كما تبين للجنة سحب تذكرة المتوفية عن طريق النيابة العامة، وورود تقرير من اللجنة بوجود سلبيات كثيرة بالمستشفى مما أدى لصدور قرار إداري بغلق المستشفى والسير في إجراءات سحب ترخيصها.

وصرح الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بأنه فور ورود بعض المعلومات عن حالة الوفاة بالمستشفى وجود شبهة إهمال طبي، تم تشكيل لجنة لمعاينة المستشفى على الطبيعة وهذه اللجنة تكونت من مدير العلاج الحر بالغربية، ومدير إدارة المستشفيات ومدير مكافحة العدوى، ومدير بنوك الدم حيث قامت بمعاينة غرفة العمليات والعناية المركزة وتم تكليفها بوضع تقرير عن المستشفى من حيث استيفاء الشروط والالتزامات، كما تم تشكيل لجنة من مستشفى المحلة العام مكونة من أخصائي نساء وتوليد وأخصائي عناية مركزة وأخصائي تخدير لعمل تقرير كامل عن الحالة.

وتعود أحداث الواقعة لتقدم "هانى مدحت" محامى، ببلاغ اتهم فيه مستشفى الدلتا الدولي التخصص، بالتسبب في وفاة زوجته عقب إجرائها عملية ولادة قيصرية، والإهمال الطبى في علاجها ما تسبب في دخولها فى غيبوبة ووفاتها تاركة له طفلة عمرها 10 أيام.

قال الزوج، إن زوجته ياسمين أمير، 29 عاما، دخلت المستشفى في يوم 19 أبريل الماضي، لإجراء عملية ولادة قيصرية، وظلت في غرفة العمليات نحو 3 ساعات، وعلى يد الدكتورة "ر فـ"، طبيبة نساء وتوليد.

وأشار في بلاغه الذي يحمل رقم 2536 إداري، ثان طنطا، إلى أن زوجته خرجت من غرفة العمليات ولم تمض سوى ساعة، وفوجئوا بخروج دم من فمها وتدهور حالتها الصحية وتوقف عضلة القلب ما استدعى الأطباء لدخولها غرفة العناية المركزة وإنعاش القلب أكثر من مرة، ثم دخولها غرفة العمليات مرة أخرى، وطلبوا منه الإمضاء على إقرار بأنه يوافق على استئصال الرحم كونه السبب في تدهور حالتها الصحية.

وأضاف أن زوجته ظلت في غرفة العمليات نحو 5 ساعات، وتم وضعها فى غرفة العناية بعدها، وتحسنت حالتها بعض الوقت، وسرعات ما تدهورت حالتها مرة أخرى، وأصيبت بفشل كلوى واجرى لها 5 جلسات غسيل، إلى جانب مشاكل فى الكبد وتوقف عضلة الرئة وتدهورت حالتها ودخلت فى غيبوبة 8 أيام حتى توفيت يوم الأحد الماضى، تاركة له طفلة عمرها 10 أيام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)