اعلان

برلماني محذرًا من قرار رفع أسعار الغاز:"يزيد من غضب المواطنين"

انتقد النائب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب، قرار الحكومة، برفع قيمة أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري، قائلًا:" استمرارًا لمسلسل القرارات غير المدروسة التي نتفاجأ بها كنواب البرلمان، ويدفع ثمنها المواطن.

وأضاف "كمال" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر":" سبق وحذرت الحكومة من قرار رفع أسعار المواد البترولية وتداعياته ، ولكنها ضربت بها عرض الحائط، وفاجئت بقرار آخر اليوم برفع أسعار الغاز الطبيعي ، وهو ما سياصحبه ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخدمات".

وتابع:" سأتقدم ببيان عاجل لمجلس النواب موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير البترول، للوقوف على أسباب هذا القرار"، منوهًا إلى أن زيادة الأسعار تهدد السلم المجتمعي وتزيد من حدة غضب المواطنين، وهو ما يجب أن تنتبه إليه الحكومة .

وكانت الجريدة الرسمية للدولة، قد نشرت ، اليوم السبت ، قرارا أصدره رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، برفع أسعار الغاز الطبيعي المستخدم في المنازل والنشاط التجاري إلى ما بين 1.75 جنيه وثلاث جنيهات للمتر المكعب.

وجاء في القرار أن الزيادة تأتي ضمن إجراءات ترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، وستسري الزيادة اعتبارا من أول أغسطس المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)