اعلان

في ثاني أيام العيد.. 9 أعشاب منزلية للحد من ألم القولون

يعد ألم القولون من أشد الآلام التي من الممكن أن يعاني منها الإنسان، وغالبًا ما يشعر المريض بعدم قدرته على القيام بالأعمال اليومية بشكل طبيعي، ويعاني مرضى القولون من الألم خاصة مع دخول عيد الأضحى وتناول الأطعمة الدسمة، ومما يلي عرض لـ 9 مكونات منزلية للحد من ألم القولون.

اقرأ أيضًا.. تعرف على فوائد شمع العسل للبشرة

1_الينسون: يخلص الينسون من الآلام بشكل كبير، ويعطي الشعور في الراحة من القولون، وذلك بعمل مغلي الينسون وشربه يوميًا.

2_ بذور الشمر: تخفف بذور الشمر من الانتفاخ، وهي من الأعشاب المفيدة جدًا للجهاز الهضمي، ويمكن أخذها عن طريق مضغ البعض من حبات الشمر على الريق كما هي، أو استخدم مغلي بذور الشمر وشربه عند الحاجة.

3_ النعناع: من المعروف مدى فعالية النعناع في علاج الانتفاخ والألم الذي يصاحب القولون، وذلك لاحتوائه على زيت المنثول الذي يساعد على استرخاء الجسم، ويخفف من تشنجات المعدة والمرارة، ويمكن أخذه عن طريق مضغ بعض أرواق النعناع الطازجة، أو شرب الشاي مع النعناع، أو شرب مغلي النعناع وتحلايته بالعسل.

4_ الزنجبيل: يعالج الزنجبيل ألم البطن، والانتفاخ وذلك لاحتوائه على مواد لاذعة وفعالة كالجنجيرول التي تقي أيضًا من التهاب المعدة، وتعمل كمطهر للأمعاء، ويستخدم الزنجبيل بإضافة القليل من الزنجبيل المبروش الطازج إلى كوب من الماء المغلي، وتغطيته وتركه لمدة خمس دقائق، وتحليته بالعسل، وإضافة القليل من عصير الليمون، وشربه ثلاث مرات يوميًا.

5_ الحلبة: تخلص الحلبة من المخاط الزائد الذي يصاحب القولون والانتفاخ، ويمكن تناولها بعمل مغلي الحلبة.

6_ الكراوية: تزيل الانتفاخ الذي يصاحب القولون بشكل كبير.

7_ العسل: من أهم أنواع العسل التي تستخدم للعلاج العسل الأسود الذي يساهم بشكل كبير في علاج الانتفاخ والقولون والعديد من الأمراض الأخرى لذلك يجب تناول ملعقة من العسل يوميًا في كل صباح للحد من العديد من الأمراض.

8_ بذور الكتان: هي مهمة جدًا لعلاج الانتفاخ الذي يصاحب القولون وتهدئ الأمعاء لذلك ينصح بتناول بذور الكتان يوميًا عند الشعور بالانتفاخ، كما يمكن إضافة بذور الكتان إلى السلطة أو العديد من الأطعمة الأخرى.

9_ الشمر: يحتوي الشمر على مسكن لألم القولون، ويساعد على الشعور بالراحة من الانتفاخ، ويمكن شرب مغلي الشمر يوميًا أو عند الحاجة لتسكين الألم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتوجه إلى البحرين للمشاركة في القمة العربية الثالثة والثلاثين