اعلان

معامل التنسيق بالجامعات تفتح أبوابها بالمجان أمام طلبة الدور الثاني

كتب : منى حسن

تنسيق الدور الثاني 2018، بدأ تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة صباح اليوم الخميس على موقع التنسيق الالكتروني على أن يستمر باب التسجيل مفتوح أمام الطلبة حتى يوم الإثنين المقبل، ويبدء موقع التنسيق الالكتروني استقبال رغبات طلبة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 ضمن تنسيق الجامعات، ويسعى طلبة الدور الثاني للثانوية العامة 2018 لمعرفة الاماكن الخالية والمتاحة بالجامعات و المعاهد الحكومية المعتمدة من وزارة التعليم العالي.

و فتحت معامل الحاسب الآلى بالجامعات، صباح اليوم، استقبال الطلبة الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2018، لتسجيل رغباتهم ضمن أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من التنسيق، بالمجان.

وتوفر هذه المعامل، مجموعة كبيرة من الموظفين المؤهلين للإجابة عن استفسارات الطلاب المختلفة بخصوص عمليات التنسيق وتسجيل الرغبات، والتعامل مع أي طوارئ قد تشهدها الأجهزة أو موقع التنسيق الإلكتروني، إضافة إلى تقديم النصح والإرشاد للطلاب وأولياء الأمور.

وحددت وزارة التعليم العالي، الحد الأدنى للتقدم 205 درجة للشعبة العلمية والأدبية بنسبة ٥٠٪؜ وذلك لعدد 64575 طالب بالشعية العلمية ، و60592 طالب بالشعبة الأدبية بإجمالى 125167طالبا .

على أن يتم القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الإلكتروني" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي :

Tansik.Egypt.gov.eg

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)