اعلان

4 طرق للتغلب على ارتفاع أسعار المستلزمات الدراسية.. تعرف عليها

كتب : نهى نجم

أيام قليلة تفصلنا عن العام الدراسي الجديد، بينما يعاني أولياء الأمور من الارتفاع الهائل في أسعار المستلزمات المدرسية، حيث بلغ سعر حقيبة المدرسة 300 جنيه بعد أن كانت بـ150 جنيه، إضافة إلى ارتفاع في أسعار الأقلام والكراريس وغير ذلك من الأدوات المدرسية التي تضاعفت أسعارها هذا العام.

وتنشر "أهل مصر" أهم الطرق للتغلب على ارتفاع أسعار المسلتزمات الدراسية:

- الشراء بسعر الجملة:

يلجأ المصريون لعدد من الأسواق التي تتناسب أسعارها مع محدودي الدخل وتبيع المستلزمات بسعر الجملة كالفجالة والعتبة والوكالة ويتراوح سعر عدد 10 كشاكيل ما بين 40 جنيهًا و60 جنيهًا، بينما تبلغ أسعار علبة الأقلام المكونة من 12 قلمًا بين 40 و50 جنيهًا، أما سعر الكشكول 60 ورقة ما بين 5 جنيهات و17 جنيهًا.

- الجمعيات:

من أكثر الحلول التي يلجأ إليها المصريين هو الاشتراك في جمعيات سنويًا مع العائلة أو الأصدقاء لشراء المستلزمات الدراسية لتلبية احتياجات أبنائهم خاصة بعد الارتفاع المبالغ فيه.

- معارض وزارة الداخلية:

لتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور افتتحت وزارة الداخلة في بداية شهر سبتمبر الجاري معرض "كلنا واحد" للمستلزماك الدراسية لمدة شهر مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن بكافة المحافظات.

- معارض المحافظات:

استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، افتتح عدد من المحافظين عدد من المعارض لكافة المستلزمات الدراسية والبيع بأسعار الجملة ويلجأ إليه المصريون لما فيه من أسعار مناسبة مع امكانياتهم ويصل سعر حقيبة المدرسة فيه إلى 100 جنيهًا، ومن أبرز تلك المعارض أهلا مدارس وائتلاف في حب مصر، العودة للدراسة، وغيرها من معارض المستلزمات المدرسية المنتشرة بكافة المحافظات.

اقرأ أيضًا.. خطوات استخراج اشتراكات السكك الحديدية للطلاب

جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، أعلن موافقته على الخارطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، بعد أن تقدم بها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ليعلن أن يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2018 بداية العام الدراسي، ونهايته ستكون يوم 30 مايو 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما