اعلان

من النهاردة.. قولى وداعا لتقصف الشعر في 5 خطوات

قولى وداعا لتقصف الشعر في 5 خطوات

تعانى العديد من الفتيات مشكلة تقصف الشعر، ويتركز التقصف بشكل كبير فى نهايات الشعر، ولذلك تسعى العديد من النساء لإيجاد بعض الطرق البديلة لقص أطراف الشعر والتخلص منها، ويمكن علاج جفاف الشعر من خلال التعرف على العوامل المسببة لتقصفه. ومن أبرز الأسباب التى تؤدى لظهور تلك المشكلة استخدام صبغة الشعر، التعرض لأشعة الشمس، سوء التغذية، تجفيف الشعر، استخدام نوع غير مناسب من الشامبو.

ونقدم أبرز الطرق التى تجعلك تتغلبين على تقصف الشعر:

- تقليم الشعر

ينبغى الحرص على قص أطراف الشعر بطريقة منتظمة من جميع الجوانب، وذلك للحفاظ على الشعر وعدم تعرضه للتقصف والتلف.

- ترطيب الشعر

يمكن استخدام بعض أنواع الكريمات المرطبة والمغذية للشعر، ولكن لابد من اختيار الكريم الذى يتناسب مع طبيعة الشعر، بحيث يتم فرد المرطب وتركه على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل جيدا بالماء الفاتر، فهذه الطريقة تعمل على ترطيب وتغذية الشعر بشكل فعال.

- الوصفات المنزلية

يمكن استخدام بعض أنواع الوصفات لإصلاح الشعر المقصف، ومن أبرزها استخدام ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع صفار بيضة واحدة، ووضع المزيج على نهايات الشعر لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسله بالماء الفاتر، وينصح يتكرار تلك الوصفة مرة واحدة أسبوعيا لحين التخلص من تقصف نهايات الشعر.

العناصر الغذائية

ينبغى التركيز على تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك مثل الخضراوات الورقية والقمح وفول الصويا، حيث تعمل على تحسين صحة الشعر وزيادة كثافته، والتخلص من تقصفه وهيشانه، كما تعمل الأطعمة التى تحتوى على البيوتين على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وإصلاح الشعر التالف، وتتواجد فى العدس والبازلاء والأرز البني.

- زيت الزيتون

يساعد تدليك نهايات الشعر المقصفة بزيت الزيتون على تغذية جذور الشعر، وزيادة إنتاج الزيوت الطبيعية والتخلص من الشعر المقصف بشكل سريع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع