اعلان

ضجة عالمية بسبب عطل "اليوتيوب" وخبراء :الحادث بعيد عن الاختراق المعلوماتي ومصر لم تتأثر

صورة أرشيفية

تسبب توقف خدمة موقع التواصل الشهير "اليوتيوب" عن العمل فجر اليوم لأسباب تقنية غير معروفة في ضجة عالمية أثارها مستخدموا الموقع بعدما تفاجئوا من عدم قدرتهم على مشاهدة الفيديوهات والمحتويات المختلفة عليه.

جاء ذلك في الوقت الذي رفضت شركة "يوتيوب"توضيح الحادث وقالت في تغريدة على الصفحة الرسمية لها على "تويتر" "نشكركم على تقاريركم حول YouTube و YouTube TV ومشكلات الوصول إلى YouTube للموسيقى.. نحن نعمل على حل هذه المشكلة وسنخبركم عند إصلاحها... نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه لكم هذا الأمر وسنوافيكم بالتحديث".

كشف المهندس عادل عبد المنعم رئيس مجموعة امن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن توقف عمل تطبيق التواصل الاجتماعي "اليوتيوب" آثار ضجة عالمية بمختلف البلدان والتي ترجع لاعداد مستخدميه الهائلة التي تتخطى 5 مليارات مستخدم.

ورجح عبد المنعم في تصريحات خاصة لاهل مصر ان يكون ذلك التوقف لتحديث جانب من برمجيات التطبيق او اضافة خاصية تقنية خصوصا انه لم يتجاوز زمنه ساعة فقط غير مستبعد في الوقت نفسه ان يكون ذلك التوقف عطلا اصاب التطبيق لتتجاوزه ادارة الموقع سريعا.

ورفض عبد المنعم وصف ذلك التوقف بالاختراق الأمني او عملية تسريب البيانات والتشبيه بحادث اختراق الفيس بوك خاصة أن التطبيق لم يكن يعمل نهائيا ولم تكن هناك أية إشارات بث حي له.

من جانبه نفى الدكتور شريف هاشم خبير الأمن السيبراني ونائب رئيس جهاز تنظيم الاتصالات وقوع أية خسائر مالية لشركة اليوتيوب جراء توقف عمل تطبيقها فجر اليوم.

واضاف هاشم في تصريحات خاصة لاهل مصر ان العطل الذي اصاب الموقع لم تتجاوز فترته الزمنية ساعة كما انها غير كافية لالحاق الضرر بالموقع او بالمشتركين موضحا أيضا نجاة المدونين "اليوتيوبرز" واصحاب القنوات من الخسائر المادية.

واشار هاشم الى ان رواد اليوتيوب في مصر يتراوح عددهم بين 30_45 مليون مستخدم معتبرا وقوع الحادث فجر اليوم غير مؤثر لكونه وقتا غير نشط للمستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً