اعلان

العربي الأوروبي بجنيف يدين الاعتداء على الرهبان الأقباط بالقدس

المنتدي العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف
كتب :

أدان المنتدي العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف، اليوم الخميس، الاعتداءات الوحشية التي تعرض لها رهبان دير السلطان على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية، وهو ما يعد انتهاكًا صارخًا للعهد الدولي الذي يحمي الحقوق المدنية الصادر عن الأمم المتحدة في ١٦ ديسمبر ١٩٦٦، والذي بدوره يُلزم جميع الأطراف باحترام الحق في الحياة وحرية الدين وحرية التعبير وحرية التجمع لجميع الأفراد، دون تفريق سواء كان على أساس دين أو عرق أو جنسية.

وندد أيمن نصري رئيس المنتدى، في بيان أرسله للمفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بهذا الاعتداء الوحشي، مطالبًا المفوضية السامية والمجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه الرهبان المعتدى عليهم.

وأكد أنه من غير المقبول أن تقوم سلطات الاحتلال بالاعتداء على رهبان وممتلكات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بهذا الشكل العنيف، والذى يتعارض مع قدسية المكان الدينية والروحية للمسيحيين.

وأثنى "نصري" على البيان الصادر من الأزهر الشريف والذي أدان بشدة الاعتداء الوحشي، واستخدام العنف مع رجال دين عزل وهو ما يعكس قوة العلاقة بين الأزهر والكنيسة القبطية، وأيضًا التحرك السريع من الدبلوماسية المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما