اعلان

افتتاح المنتدى الدولي السابع لتاريخ الفيوم وآثارها

الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس
كتب : أهل مصر

افتتح الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة "المنتدى الدولى السابع لتاريخ الفيوم وآثارها" الذى ينظمه مركز الدراسات للبردية والنقوش بالتعاون مع المعهد الالمانى للآثار الشرقية بالقاهرة وهيئة التبادل الألمانية ، ويحاضر فيه كوكبة من العلماء المتخصصين في تاريخ وحضارة وآثار مدينة الفيوم .

أشار نظمي عبد الحميد إلى أهمية هذا المؤتمر الذي سيسهم في رفع التصنيف العالمي للجامعة في مجال العلوم الإنسانية والإجتماعية وسيدعم أطر التعاون بين العلماء المصريين ونظرائهم المشاركين في المؤتمر من المانيا وبلجيكا وإيطاليا وأمريكا.

وقد ثمنت نهى سالم مدير المركز الجهود التي تبذلها الجامعة برعاية ا.د. عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة في سبيل دعم أنشطة المركز العلمية والثقافية وكان آخرها إنشاء معمل لترميم الآثار بالمركز على أحدث النظم العالمية.

وأوضح طارق منصور وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومستشار المركز ان الفترة القادمة ستشهد إنطلاقة كبرى حيث سيقيم المركز مؤتمرا دوليا الشهر القادم يبحث ويوثق لتاريخ الطب والصيدلة في مصر والشرق الأدنى ومن المقرر أن يشارك فيه ما يقرب من مائة عالم من داخل مصر وخارجها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)