اعلان

على خطى وليد سليمان .. 5 نجوم في طريقهم للاعتزال الدولي (فيديو)

وليد سليمان

"رفعًا للحرج عن الجميع، ولإنهاء حالة من الجدل، أعلن اعتزالي اللعب دوليًا"، إذا رفع وليد سليمان الحرج عن الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، وعن اتحاد الكرة، وعن مجلس إدارة النادي الأهلي، وعن الجمهور، عندما اعتزل اللعب الدولي بالأمس، ولكنه في الوقت ذاته، وضع بعض زملائه في حرج كبير.

خطوة جريئة وقرار حاسم، اتخذه الحاوي، لم يستطع غيره القدوم عليه، بل قد يكون قدوة لغيره من اللاعبين، خاصة بعد سياسة المدير الفني للفراعنة، خافير أجيري، بعدم الإعتماد على اللاعبين فوق الثلاثين، لبناء فريق قوي يستطيع المنافسة في كأس العالم 2022، إذا نجحنا في التأهل لمونديال قطر.

ويرصد "أهل مصر" لاعبين في حاجة للسير على خطى الحاوي:

أحمد فتحي

الظهير الأيمن للنادي الأهلي، أحمد فتحي، يأتي على رأس قائمة اللاعبين، الذين في طريقهم لإعلان الإعتزال، خاصة أن اللاعب أتم عامه الـ34، وفي عام 2022 سيكون قد وصل لعامه الـ37، وهو سن لا يؤهله إلى المشاركة في حدث كالمونديال، وفي المستقبل القريب، تبدو فرصه معدومة، خاصة في ظل تواجد أجيري.

المكسيكي يعتمد على أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنجليزي، وبالرغم من اللاعب قد تخطى الثلاثين، إلا أن أجيري يستخدمه لفترة مغينة، حتى يتأقلم محمد هاني، ظهير أيمن الأهلي، مع أجواء المنتخب، وعلى خوض المباريات الدولية الكبيرة.

حسام عاشور

حصد الدوري أكثر من مرة، وتوج بدوري أبطال إفريقيا في 5 مناسبات، بالإضافة إلى بطولات الكأس والسوبر، ولكن مثله مثل وليد، لا يملك تاريخًا كبيرًا مع الفراعنة، متوسط ميدان الأهلي، حسام عاشور، صاحب الـ32 عامًا، في ظل تألق طارق حامد، واقتناع أجيري بمحمد النني، وبزوغ نجم عمرو السولية ومحمود عبدالعزيز، بدأت فرص انضمامه للمنتخب تتهاوى شيئًا فشيئًا.

اقرأ أيضًا: لست وحيدًا يا وليد سليمان .. نجوم قضى السن على مشوارهم مع منتخبات بلادهم

علي جبر

سيكمل علي جبر، مدافع فريق بيراميدز، عامه الثلاثين، يناير المقبل، ولم يضم أجيري اللاعب إلا في معسكر مباراة سوازيلاند، وفي ظل توهج مدافع الإسماعيلي باهر المحمدي، والعودة المتوقعة لسعد الدين سمير، مدافع الأهلي، بالإضافة إلى الجاهزية الدائمة لأحمد حجازي، وتربص محمود حمدي الونش، سيكون من الصعب حجز مكان له في تشكيل منتخب الساجدين.

حسني عبدربه

بالرغم من إبتعاده الدائم عن قائمة المنتخب، منذ ما يقرب من الثلاث سنوات، إلا أن حسني عبدربه، لم يعلن إعتزاله اللعب الدولي بعد، يعلم أسطورة الاسماعيلية أن فرصته في اللحاق بقائمة الفراعنة معدومة، وبعد اعتزال الحاوي، هل يسير القيصر على خطاه؟. 

اقرأ أيضًا:أبرزها أبو تريكة وصلاح.. أسباب عدم تألق وليد سليمان مع المنتخب

أحمد علي

متمعضًا الوجه، ضم أجيري مهاجم المقاولون أحمد علي، لمعسكر مباراة سوازيلاند الأولى، في ظل السنيين العجاف، التي يمر بها مركز المهاجم بالكرة المصرية، بعدما فقد جيل حسن شحاتة الذهبي، بمهاجميه أحمد حسام ميدو وعماد متعب وعمرو ذكي ومحمد زيدان، وبالرغم من أن اللاعب قد وصل لعامه الـ32، إلا أن المكسيكي ضمه مضطرًا لا مخيرًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً