المشرف العام على التحرير داليا عماد

خبير كمبيوتر يكشف عن عيب مدمر في "ايباد برو" (فيديو)

أهل مصر

كشف خبير الكمبيوتر المعروف زاك نيلسون ، عن عيب مدمر وخطير في أحدث طرازات الكمبيوتر اللوحي لـشركة ابل وهو "آيباد برو "، الذي طرحته الشركة في نهاية الشهر الماضي، وقام الخبير بنشر مقطع فيديو علي يوتيوب حقق 3 ملايين مشاهدة ، وظهر فيه إمكانية ثني وتحطيم "آيباد برو" بكل سهولة، وهو ما حدث بالفعل عندما قام نيلسون، باختبار الجهاز مما أدى إلى حدوث كسر في منتصفه بالقرب من فتحة الميكروفون على الجانب الأيسر، ومنطقة الشحن المغناطيسي لجهاز "قلم أبل" على الجانب الأيمن.

ونصح نيلسون في الفيديو كل من يفكر في اقتناء "آيباد برو" الجديد أن يكون رقيقا في التعامل معه، وأن يسارع في شراء حافظة له، لحمايته من التدمير .

المعروف أن "آيباد برو" الجديد، يتوافر في نسختين ، الأولى بمقاس شاشة 10.5 بوصة، والآخر بشاشة 12.9 بوصة، ويحتوي كلاهما وللمرة الأولى على نظام التعرف على الوجوه (Face ID)، ومنافذ "USB-C"، بالإضافة إلى قلم جديد هو "أبل بينسل"، ومن الممكن شراء له إكسسوار عبارة عن لوحة مفاتيح.

وتم تجهيز "آيباد برو" في نسختيه بشريحة "إيه12 إكس" البايونية الجديدة، والتي تؤكد "أبل" أنها تسرع من أداء الجهاز بنسبة تصل إلى 90%، بل وأسرع من 92٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم بيعها في العام الماضي.

ويباع جهاز "آيباد برو" الجديد بمقاس 11 بوصة بسعر 799 دولار أمريكي لمساحة 64 جيجابايت، بينما يصل سعر طراز 12.9 بوصة بسعر 999 دولار لنفس مساحة التخزين.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission