اعلان

بعد طرحها داخل هيئة البريد وماكينات الدفع المباشر.. تعرف على مصير تذاكر القطارات المكيفة بالسوق السوداء

قامت هيئة السكك الحديد بتوقيع بروتوكول تعاون مع هيئة البريد المصري؛ لإنشاء أكشاك بريدية داخل محطات السكك الحديد المنتشرة بأنحاء الجمهورية؛ لخدمات جمهور ركاب السكك الحديد، وتخفيف الزحام على شبابيك صرف التذاكر داخل المحطات، كما كشف الدكتور خالد عطية رئيس شركة ترانس أي تي عن دراسة لتمكين صرف التذاكر عبر ماكينات الدفع المباشر المتاحة بجميع المحافظات ضمن خطة تطوير نظام صرف التذاكر.

صرف تذاكر القطارات المكيفة عبر أكشاك البريد

وقعت هيئة السكك الحديد بروتوكول تعاون مع هيئة البريد فى مجالات نقل طرود البريد على كافة خطوط السكك الحديدية، وكذا طلب هيئة البريد إنشاء أكشاك بريدية فى عدد ١٢ محطة رئيسية من محطات السكك الحديدية كمرحلة أولى، تتولى تقديم كافة الخدمات البريدية فى إطار التحول الرقمى الذى يتم تطبيقه فى عدد من المشروعات لتقديم خدمات للمواطنين من خلال المحطات، بالإضافة إلى تشكيل لجان مشتركة بين الجانبين لدراسة هذه الموضوعات خلال الأيام المقبلة وعرض ما تم التوصل إليه فى اجتماع قادم بين السكة الحديد والبريد المصرى لإمكانية تقديم الخدمات المجتمعية وكافة الخدمات البريدية لخدمة المواطنين من خلال محطات السكة الحديد الرئيسية ومكاتب البريد. السكك الحديدية ومكاتب البريد.

دراسة لصرف تذاكر القطارات عبر ماكينات الدفع المباشر

قال الدكتور خالد عطية رئيس شركة ترانس أي تي التابعة لهيئة السكك الحديد بأن هناك دراسة لتفعيل حجز تذاكر القطارات المكيفة بالسكك الحديد عبر ماكينات الدفع المباشر المنتشرة بجميع المحافظات بمختلف الشركات، ويأتى هذا ضمن خطة الشركة لتيسير على المواطنين وتوفير الحصول على التذاكر بأكثر من طريقة بجانب تطبيقات الموبايل والإنترنت.

وأضاف عطية خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن هناك خمس شركات من العاملة فى مجال الدفع المباشر عبر الماكينات المنتشرة بأنحاء الجمهورية، وجارٍ حاليا اختيار أفضل العروض المقدمة من الشركات وسوف يتم الانتهاء من تحديد أفضل الشركات نهاية الشهر القادم.

السكك الحديد: المنظومة الجديدة تقلل بيع التذاكر بالسوق السوداء

صرح المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد أنه تم بحث دراسة فتح منافذ بيع تذاكر قطارات السكك الحديدية للقطارات المكيفة فى بعض مكاتب البريد، مع وضع ضوابط معينة لعمليات البيع؛ للقضاء على السوق السوداء كما تم مناقشة بعض النقاط الأخرى التى سوف يتم دراستها وتطبيقها بين الهيئتين فى المستقبل القريب.

وأضاف رسلان خلال تصريحاته لـ" أهل مصر" أن الهيئة تتعاون مع شرطة النقل والمواصلات للحد من بيع تذاكر القطارات المكيفة داخل السوق السوداء، وأوضح أن تطوير منظومة صرف التذاكر سواء عبر أكشاك البريد أو ماكينات الدفع المباشر سوف يقلل من بيع التذاكر داخل السوق السوداء؛ لأن المنظومة تعمل على توفير التذاكر على عكس ما هى عليه الآن؛ مما يعمل على اتجاه المواطن للأماكن القانونية المخصصة لبيعها وذلك لتوافرها وعدوله عن الأسواق السوداء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)