مسح فيروس سي للطلاب.. استعدادات الامتحانات.. تعاون بين التأمين الصحي والقاهرة.. الجامعات X أسبوع

منى حسن

09:48 ص

الجمعة 07/ديسمبر/2018

مسح فيروس سي للطلاب.. استعدادات الامتحانات.. تعاون بين التأمين الصحي والقاهرة.. الجامعات X أسبوع
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

شهدت الجامعات المصرية على مدار الأسبوع الماضي العديد من الفعاليات والأحداث والأنشطة الطلابية، والتي جاء أبرزها استعدادات الجامعات لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي من المقرر انطلاقها الشهر الجاري. "أهل مصر" يرصد أبرز الفعاليات والأحداث التي شهدتها الجامعات المصرية على مدار الأسبوع الماضي، على النحو التالي:

*- عثمان الخشت يكشف لـ"أهل مصر" استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول:

كشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في حوار خاص لـ"أهل مصر"، عن استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول، موضحا أن جامعة القاهرة بدأت بتطبيق نظام "البابل شيت" منذ العام الماضي، وأن أكثر من نصف الكليات حاليا تقوم بتطبيقه، مشيرا إلى أنه تم زيادة سؤال على "البابل شيت"، وهو سؤال حل المشكلات، قائلا :" أنا أريد أن أعلم الطالب كيف يفكر".
للمزيد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- طلاب جامعة عين شمس يشهدون فعاليات معرض "إيديكس - 2018" :
شهد وفد من طلاب جامعة عين شمس فعاليات المعرض الدولي الأول للسلاح "إيديكس - 2018"، والذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويشارك فيه أكثر من 40 دولة، إضافة إلى أكثر من 350 شركة متخصصة في مجال الصناعات الدفاعية.
للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- بحضور 18 شركة محلية وعالمية.. انطلاق ملتقى التوظيف بهندسة القاهرة
شهدت كلية الهندسة جامعة القاهرة، أمس الخميس، انطلاق الملتقى السنوى للتدريب والتوظيف، بمشاركة 18 شركة محلية وعالمية، وبحضور الدكتور سعيد الضو نائب رئيس جامعة القاهرة لخدمة المجتمع والبيئة، والدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. وقال الدكتور سعيد الضو إن كلية الهندسة بجامعة القاهرة تعد أهم كليات الهندسة في مصر، ومثل هذه المؤتمرات تقام لمساعدة طلاب الكلية فى الحصول على فرص تدريب فى كبرى الشركات وفرص عمل للخريجين.
للمزيد اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية لوزير التعليم العالي: ارحموا ولادنا
"ارحموا ولادنا".. هاشتاج أطلقه أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مستغيثين فيه بوزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، لإنقاذ أبنائهم ووقف تطبيق القرار 238 لسنة 2015 الصادر من المجلس الأعلى للجامعات، على الدفعة التي ستلتحق بالجامعات خلال العام الدراسي القادم 2019/2020.
للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- تشمل 3 أمراض جديدة.. تفاصيل التعاون بين التأمين الصحي ومستشفيات جامعة القاهرة
في خطوة جديدة لتوسيع مظلة تقديم الخدمة للمنتفعين من خدمات التأمين الصحي، على مستوى الجمهورية، وقعت هيئة التأمين الصحي بروتوكول تعاون مع مستشفيات جامعة القاهرة، في مبادرة من المؤسستين للعمل على إنهاء قوائم انتظار المرضى في المستشفيات الجامعية.
للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- نائب رئيس جامعة عين شمس: دبلومة للعلاج بالطب الصيني وبنك متخصص في أبحاث السرطان قريبًا
كشف الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن استحداث الجامعة دبلومة العلاج بالطب الصيني، على أن تكون معتمدة من وزارة الصحة، بالتعاون مع كبرى الجامعات الصينية، وقال سنجاب، في تصريح لـ"أهل مصر"، إن العلاج بالطب الصيني موجود في كل دول العالم، وإن جامعة عين شمس تسعى لدخوله إلى مصر، مشيرًا إلى أنه سيحتاج إلى دراسات كثيرة حتى يتم تطبيقه.
للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــا

*- 50 ألف طالب خضعوا لتحليل فيروس سي في المستشفيات الجامعية بعين شمس
قال الدكتور أيمن صالح، مدير مستشفيات جامعة عين شمس، إنه تم إجراء مسح لفيروس سى على 50 ألف طالب حتى الآن، فضلا عن إجراء 4700 حالة من قوائم الانتظار ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار، مؤكدًا أنه يتم علاج الحالات الإيجابية مجانا.
للمزيد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

موضوعات متعلقة