اعلان

ماكرون يستقبل ممثلي النقابات وأصحاب الأعمال لمناقشة أزمة الاحتجاجات.. غدًا

الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون
كتب :

يستقبل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، غدًا الإثنين، خمسة من كبار ممثلي النقابات في فرنسا، بالإضافة لممثلين عن 3 جهات تمثل أرباب العمل، بهدف تقييم الأوضاع معهم، بشأن الأزمة التي تعيشها البلاد بسبب مظاهرات جماعة السترات الصفراء، ضد السياسات الضريبية.

وبحسب صحيفة "لوفيغارو"، سيستقبل ماكرون الممثلين عن النقابات وأرباب العمل، الساعة التاسعة صباحًا في قصر الإليزيه، وقالت الصحيفة إن "الرئيس ماكرون يريد الاستماع لاقتراحاتهم في هذه اللحظات الصعبة جدًا التي تمر بها الأمة"، ومنتظر أن يلقي ماكرون، غد، كلمة متلفزة يتوجه فيها للشعب الفرنسي، للرد على مطالب السترات الصفراء وتقديم حلول للأزمة.

وشهدت أنحاء مختلفة في فرنسا، أمس السبت، مظاهرات لحركة "السترات الصفراء" انضم إليها نحو 31 ألف شخص بحسب ما ذكره نائب وزير الداخلية، لوران نونيز في وقت سابق.

وتستمر "السترات الصفراء"، في احتجاجتها للأسبوع الرابع على التوالي في فرنسا، على الرغم من تراجع الحكومة عن قرارها زيادة الضريبة على الوقود، وإلغائها بشكل نهائي، وتطالب الحركة بتحسين أوضاع المعيشة، وخفض الضرائب وإيجاد حل لهبوط القيمة الشرائية، كما يطلبون من ماكرون، بأن يستمع إليهم متهمين إياه بـ"العجرفة" و"التكبر"، في حين يصفه البعض بأنه رئيس الأغنياء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما