اعلان

رئيس الوزراء: السيسي حريص على أن تقود مصر أفريقيا خلال رئاستنا للاتحاد

الدكتور مصطفي مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن توقيع عقد بناء سد روفيجي، يعتبر عود حميد لقوة مصر الناعمة في أفريقيا، وكل دول افريقيا يجب أن يكون لنا بصمة فيها، وتكون من خلال مشروعات أو تواجد لوزارات محددة، مثل الصحة والتعليم.

وأضاف مدبولي خلال تصريحات صحفية، عقب مشاركته في توقيع عقد بناء سد روفيجي، أن الرئيس السيسي، حريص على أن تكون فترة رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، تقود فيها عمل أفريقي مشترك لصالح القارة، وليس لصالح مصر، وأن تكون جميع الدول مستفيدة من جميع المشروعات التنموية التي ستنفذ خلال رئاسة مصر للاتحاد في افريقيا ٢٠١٩.

وتابع: أنه سيكون هناك فرص لمشروعات بالشراكة بين الحكومة المصرية والحكومات الافريقية والقطاع الخاص، لافتًا إلى أن القطاع الخاص، يلعب دور هام جدًا في افريقيا، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي اعلن عن ان مصر تساهم حاليًا، في مشروعات في افريقيا تصل اجمالي الاستثمارات فيها إلى ١٠ مليار دولار، موضحًا أن الجزء الأكبر منها قطاع خاص.

وأكد أن استثمارات مصر في الدول الافريقية شئ مهم جدًا، لكي نعوض الفترة التي بعدت فيها مصر عن افريقيا، مشيرًا إلى أن سياستنا واضحة جدًا، وهي العودة لأفريقيا لأنها أولوية أولى، لافتًا إلى أن هناك مساحات كبيرة جدًا، لتبادل المصالح، وأن المصلحة في دول أفريقية مشتركة، والجميع مستفيد، وأن هناك تعاون زراعي في مجال الانتاج الحيواني والتعدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)