اعلان

بعد حصد المركز الأول في جواز السفر.. "مطار دبي" يعلن عن تحقيق رقم قياسي في عدد الزائرين .. تعرف على معلومات حول المسافر المليار

بعد حصد الإمارات المركز الأول عالمياً بشأن "جواز السفر الإماراتي" حيث تربع في 29 نوفمبر الماضي على رأس قائمة أقوى خمسة جوازات في العالم، أعلن اليوم الخميس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس وزرائها، وحاكم دبي اليوم عن استقبال مطار دبي الدولي المسافر رقم مليار، رحب ممثلين عن مطار دبي وجميع أنحاء قطاع الطيران وإمارة دبي ترحيبا حارًا بوصول المسافر المليار، وينظر المسافر وأسرته مفاجآت أعدتها إدارة مطار دبي الدولي.

وقال "بن راشد" أن مطار دبي قد حقق نجاحاً جديداً،وبدأ معها رحلة مختلفة، للإقلاع باتجاه مستقبل أجمل، وأكد أن "نحن مطار العالم ووجهته وقلبه".

-معلومات عن المسافر المليار لمطار دبي:

المسافر هو "أرجون" البالغ من العمر 9 سنوات وصل إلى هذا الصباح من أورلاندو بولاية فلوريدا على متن طائرة طيران الإمارات رقم EK220 مع والدته "راميا"، ووالده "فينكاتش" وشقيقه "فاران" البالغ من العمر 13 عامًا في أول زيارة لهم إلى دبي، وأعربت الأسرة عن سعادتها بتفاصيل التجربة التي لا تنسى والمدهشة والتي تبرز سمعة دبي العريقة في الإثارة والرفاهية والضيافة العربية الحديثة، والتي نظمت خلال الأيام القليلة القادمة من رحلتهم.

-ما المفاجأت التي تنظر المسافر المليار وأسرته؟

استخدم مطار دبي توقعه بشأن حركة المسافرين لتضييق نطاق الاختيار إلى رحلة محددة ، وكان الاختيار عشوائي، وأثناء إقامة أرجون وعائلته في الإمارات سيختبرون بعض من أفضل تجارب دبي ويعاملون مثل النجوم البارزين، وستقيم العائلة في فندق " Atlantis" الشهير، وستتناول العشاء في أفضل المطاعم، وستقضي يومًا في حديقة " Aquaventure" المائية.

كما ستزور العائلة برج الخليفة وهو أعلى مبنى في العالم، تليها تجربة تسوق شخصية في مركز دبي للتسوق، ثم سيقضون يوم كامل مع المغامرات العربية لاستكشاف الجانب الأكثر تقليدية من دبي، حول حي الفهيدي التاريخي، ثم إلى الصحراء لقيادة العربات علي الرمال ثم تناول العشاء وقت الغروب.

-هل يوجد مطارات أخرى حققت تلك الطفرة؟

يعتبر مطار" Hartsfield-Jackson Atlanta International" أكثر مطارات العالم إزدحامًا وهو يقع في دولة جورجيا الواقعة بالقرب من آسيا و أوروبا، تليها " Beijing Capital International" الواقع في دولة الصين، وتأتي دبي في المرتبة الثالثة، لكنها تقول إنها الأكثر ازدحامًا في العالم بالنسبة للمسافرين الدوليين، حيث حصلت على اللقب من مطار لندن " Heathrow".

-المسافر المليار هو الأهم في سلسلة انجازات

ويمكن القول إن المسافر المليار هو الأهم في سلسلة طويلة من الإنجازات منذ افتتاح المطار لأول مرة في 30 سبتمبر 1960 الذي بدأ مع مبنى محطة طيران صغير ومدرج إقلاع من الرمل المضغوط، واليوم يعتبر المطار معيارًا لجودة البنية التحتية، وحجم الركاب والبضائع، ومستويات الخدمة العالية، ويصل إلى مطار دبي الدولي في المتوسط 7.5 مليون عميل كل شهر، وهذا العام حطم رقمه المتوسط ثلاث مرات مع أكثر من 8.3 مليون عميل في شهر واحد.

فحقيقة أن مطار دبي الدولي استغرق 51 سنة منذ 30 سبتمبر 1960 إلى 31 ديسمبر 2011 ليصل إلى 500 مليون راكب، مسجلًا الـ500 مليون المتبقي في 7 سنوات فقط، وعلى مدى السنوات الـ11 الماضية افتتحت مطارات دبي سبع منشآت رئيسية باستثمارات تبلغ حوالي 12 مليار دولار، ووفقاً "Oxford Economics "سيشكل الطيران 37.5 % من الناتج المحلي الإجمالي لدبي في عام 2020 وحوالي 45 % من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030 بعد أن كانت نسبة 27 % في عام 2013 .

ويذكر أن مطار دبي سينشر أهم ما حدث خلال زيارة العائلة عبر مواقع تواصلها الاجتماعية في الأيام القادمة.

وقال الشيخ أحمد آل مكتوم في المطار اليوم الخميس :"إن هذا الإنجاز المليار للركاب هو نتيجة العمل الجماعي والتعاون، ونقدم شكر خاص لكل عضو في مجتمع المطار الذين لعبوا دورًا خلال رحلتنا هذه"، وأضاف "بالطبع، لم نكن في هذا الموقف لولا قيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وتوقع كل منهما تطور دبي لتصبح مركزًا عالميًا للتجارة والسياحة بفضل قطاع طيران سريع النمو ورائدة عالميًا مع بنية تحتية عالية المستوى للمطارات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً