3 أسباب وراء خسارة الزمالك من القطن التشادي (صور وفيديوهات)

أهل مصر
بعثة الزمالك
بعثة الزمالك

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في العبور إلى دور الـ32 المكرر ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، رغم الخسارة الفادحة التي تلقاها على يد نظيره القطن التشادي، بهدفين دون رد، في مباراة الإياب، إلا أن الأبيض استحق الصعود بجدارة بسبب فوزه في لقاء الذهاب بسباعية نظيفة.

الكونفيدرالية الإفريقية، تشهد مرحلتين من دور الـ32، الأول مكون من الفرق المتأهلة بدور الـ64، والثاني يشمل الأندية الستة عشر المتأهلة من الدور الأول، بالإضافة للأندية الستة عشر التي خسرت في مواجهات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في الثالثة فجر اليوم الإثنين، مطار القاهرة الدولي، وقرر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للأبيض، منح لاعبيه راحة اليوم الإثنين بعد العودة من تشاد على أن يستأنف اللاعبون مرانهم غدًا استعدادًا للقاء بتروجيت، في بداية الدور الثاني المقرره الجمعة المقبل، بملعب بتروسبورت.

ويستعرض " أهل مصر" أبرز أسباب خسارة الزمالك من القطن التشادي

- سوء أرضية الملعب

تعرض معظم لاعبو الأبيض، إلى الإصابة بسبب سوء أرضية ملعب إدريس محمد أويا الصلبة، الذي أقيم عليه لقاء الزمالك والقطن التشادي، وأن أرضية الملعب تسببت فى عدد من الإصابات أبرزها إصابة الدولي التونسي حمدي النقاز، بشد في العضلة الخلفية، وبخلاف ابن نسور قرطاج، تعرض اللاعب محمود علاء، مدافع الأبيض، إلى إصابة أيضًا عبارة عن كدمة في القدم، ولكنها إصابة بسيطة وسيكون جاهزًا للمشاركة في المباريات المقبلة.

كما تعرض اللاعب حازم إمام، الذي حل بديلًا لحمدي النقاز، في بداية لقاء الزمالك والقطن التشادي، إلى إصابة أثناء المباراة، وتلقى العلاج خارج الملعب، بالإضافة إلى إصابات كلًا فرجاني ساسي، وعبد الله جمعة، بجلطات في القدم والتي تشبه الجروح، والخدوش" من سوء أرضية ملعب، ويشعر البعض من أبناء الزمالك بتوقف القدم بسبب أرضية الملعب.

ومن المنتظر أن يتلقى أصحاب الكدمات البسيطة العلاج المناسب وسيخض الجميع لفحوصات طبية عقب العودة إلى القاهرة، إلا أن إصابة النقاز تعد الأبرز فى انتظار خوضه لأشعة لتحديد موقفه.

2- استهانة الزمالك بالخصم

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره القطن التشادي، بسبعة أهداف دون رد، خلال لقاء الذهاب، ولذلك، استهان لاعبو الأبيض من الخصم وكانت الطامة الكبرى هي الخسارة بهدفين نظيفين في مباراة الإياب، وبسبب سحق الزمالك نظيره التشادي في المباراة الأولى، صعد إلى دور الـ32 المكرر، من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

وجاءت أهداف الزمالك في مباراة الذهاب عن طريق كلًا من، محمود كهربا في الدقيقة 11، وفرجاني ساسي في الدقيقة 15، وكاسونجو هدفين في الدقيقتين 22، و40، ومصطفى فتحي هدفين في الدقيقتين 27، و55، على التوالي، وعمر السعيد سجل السابع في الدقيقة 82، بينما جاء أهداف القطن التشادي في الدقيقة 87، و91، من عمر المباراة.

3- مشاركة البدلاء أمام القطن التشادي

شارك بعض بدلاء الزمالك أمام القطن التشادي، بقرار من السويسري كريستيان جروس، ويعتبر هذا القرار جيد جدًا من وجهة نظر بعض المحللين الرياضيين، بسبب تأكيد تأهله إلى دور الـ32 بعد السباعية في المباراة الأولى على ملعب بترو سبورت، وكان تشكيل الزمالك في مباراة الإياب كالتالي، في حراسة المرمى: عماد السيد، وفي خط الدفاع: عبد الله جمعة، ومحمود علاء، ومحمد عبد الغني، وحمدي النقاز، وفي خط الوسط فرجاني ساسي، ومحمد إبراهيم، ومحمود عبد المنعم كهربا، ويوسف اوباما، وإبراهيم حسن، وفي خط الهجوم كاسونجو كابونجو.