اعلان

طريقة عمل عجينة البيتزا

طريقة عمل عجينة البيتزا

تعتبر طريقة عمل عجينة البيتزا من أكثر وصفات البيتزا الأكثر بحثًا على الإنترنت، إذ تقوم ست البيت بالبحث عن طريقة عمل عجينة البيتزا بخطوات صحيحة تنجح مقاديرها ومكوناتها في ضبط عجينة البيتزا ، حتى تصل إلى مذاق عجينة البيتزا الجاهزة من المحلات.

طريقة عمل عجينة البيتزا مثل المحلات نقدمها لكِ سيدتي من أشهى أكلات المطبخ الإيطالي، إذ تعتبر البيتزا من أشهر الأكلات الإيطالية التي انتشرت إلى جميع أنحاء العالم لتكون أكلة عالمية بمذاقاتها المختلفة واللذيذة، ورغم إختلاق مذاق البيتزا من بلد لأخر حسب نوع البهار المستخدم عليها أو صوص البيتزا نفسه، إلا أن طريقة عمل عجينة البيتزا على الطريقة الإيطالية هي الأمثل والأشهى.

طريقة عمل عجينة البيتزا 

طريقة عمل عجينة البيتزا مثل المحلات نقدمها لكِ سيدتي لاعدادها على مائدتك في الغداء أو العشاء، وتتميز طريقة عمل عجينة البيتزابسهولة خطواتها ومكوناتها حيث يمكنك بكوب دقيق فقط صنع بيتزا شهية في العشاء، ويمكن اعدادها أيضًا للرحلات وعلى الشواطيء و تناولها في الأجواء الباردة فهي مناسبة لجميع الأوقات.

مكونات طريقة عمل عجينة البيتزا 

نصف كيلو دقيق منخول جيدًا 

1 ملعقة كبيرة خميرة 

ملعقة صغيرة سكر 

250 مل ماء دافيء 

4 ملاعق كبيرة زيت نباتي

اقرأ أيضًا.. طريقة عمل بيتزا التونة

خطوات طريقة عمل عجينة البيتزا 

أولاً: توضع جميع المقادير في العجان وتعجن لمدة 15 دقيقة على سرعة متوسطة وبعدها على سرعة عالية حتى تتماسك العجين وتكون قابلة للفرد، نضعه في وعاء لكي يخمر لمدة 10 دقائق. 

ثانيا: تُفرم الطماطم مع الفلفل الاخضر والبصل ويوضع في وعاء على النار مع 3 ملاعق الزيت ثم قلبيه ليذبل ثم ضعي الثوم، الزعتر والكزبرة مع تقليب الخليط ثم اضافة الماء حسب الرغبة وتغلق النار. 

نبدأ بفرد العجين على سطح مرشوش دقيق حتى لا يلصق به ، مع غرزها بالشوكة عدة مرات فى كل اتجاه حتى لا ترتفع، في الوقت نفسه جهزي الصينية وادهنيها بقليل من الزيت حتى لا يلصق بها العجين.

ابدأي بوضع الحشو المُجهز ونوع المذاق الذي ترغبي به، فمثلا إذا كنتِ تجهزين العجين لعمل بيتزا السوسيس المدخن، هنا قومي بوضع الصلصة في منتصف العجين، وعليها الفلفل الألوان وقطع الطمام ويُفضل أن تكون غير طرية، والزعتر والجبن المبشور. 

ضعي فوقها حلقات السوسيس أو الببروني حسب رغبتك ثم ضعي الجبن المبشور مرة ثانية والزيتون ثم ادخليها الفرن واتركيها ربع ساعة مع المتابعة حتى تنضج. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة