اعلان

بعد اهتزاز مستشفى الجلاء.. "برلمانية" تُقدم طلب إحاطة حول خطورة موقع المستشفيات القريبة من الخط الثالث للمترو

يعد وجود عدد من المستشفيات بجوار أعمال الحفر والإنشاءات التابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، مشكلة تهدد حياة المرضى والعاملين بها، خاصة بعد اهتزاز مستشفى الجلاء للولادة أمس، وما نتج عنه من توقف المستشفى عن استقبال المرضى.

من جانبها، أكدت النائبة الدكتورة سماح سعد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مشكلة وجود المستشفيات والمباني بجوار أعمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، سيترتب عليه وجود أضرار من الانشاءات والحفر، فالمشكلة أن أية انشاءات ستؤثر بالسلب، سواء كانت إنشاءات معمارية، أو إنشاءات وحفر لمترو لأنفاق، كما حدث في منطقة الزمالك، ووجود أضرار وتصدعات للمباني، وتم البدء في عمل ترميمات وصيانة، لأنه من الوارد حدوث ذلك، "مفيش مبنى بيدوم للأبد.. الفكرة إننا نلحق نفسنا قبل وقوع كارثة".

وأشارت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى أنها تقدمت بطلب إحاطة للبرلمان، بضرورة وجود حصر شامل لعدد المستشفيات الموجود بجانب أعمال الحفر والانشاءات في الخط الثالث لمترو الأنفاق، لأنها كارثة أن يتم ترك هذه المستشفيات للصدفة، ولكن لوضع أليات محددة حول كيفية التعامل معها.

كما أوضحت الدكتورة سماح، أن ما حدث في مستشفى الجلاء أمس، نتيجة لعدم الصيانة، لأن المبنى من الخارج يظهر عليه أن "المية منشعة"، فالمبنى قديم جدًا، فبعدما تم إزالة مثلث ماسبيرو وبدء الإنشاءات التي سيتم عملها، يجب معرفة هل سيتحمل مبنى المستشفى ذلك؟ خاصة مع وجود أعمال الخط الثالث لمترو الأنفاق، ولكن اللجنة الهندسية في المحافظة هي المسئولة عن تحديد ذلك، مشددة على أن اخلاء دور في المستشفى من العاملين والمرضى، هو إجراء سليم 100%، ويجب إخلاء المستشفى حتى لا تقع على المرضى نتيجة الاهتزازات ولأنه قديم جدًا، مشيرة إلى عدم وجود إجراءات محددة لحماية المنشآت العامة والمستشفيات أو لأعمال الصيانة، ولكن يتم التصرف وفقًا للحدث "احنا بنتصرف لما المصيبة تحصل.. سقف مستشفى وقع بنرممه وقتها وهكذا.. حتى مواسير المجاري عايزة تتغير في المستشفيات، مستنيين لما الريس يؤمر عشان ينفذوا غير كدة محدش هيشتغل".

يُشار إلى أنه تم إخلاء المرضى من أحد مباني مستشفى الجلاء للولادة أمس، عقب الاهتزاز ونقل وتسكين حالات الطوارئ بالمبني الاقتصادي المجاور، وتشكيل لجنة هندسية من الحي، ومكتب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، لمعاينة العقار، وأنه لا يوجد خطورة داهمة أو إصابات، وأرجعت هيئة المستشفيات والمعاهد الجامعية ذلك، إلى أعمال الحفر الجارية بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)