اعلان

مصدر يفجر مفاجأة بشأن اتهام أم بحبس ابنها في منزل مهجور بالغربية لمدة 10 سنوات

صرح مصدر نيابى، اليوم الأربعاء، بأن السيده المتهمة باحتجاز ابنها بقرية "سجين" مركز قطور، منذ أكثر من عشر سنوات، لم توجه لها أى اتهامات، حيث يعانى الابن من اضطرابات نفسية وعصبية، ولا يعتبر ما فعلته الأم احتجاز بل رعاية له، لأنه كان يقذف المارة بالحجارة.

كما أدلى شهود عيان بأقوالهم فى النيابة، بأن الأم كانت تعيش على المساعدات، وتطعم ابنها أيضا، والسبب فى حالة المنزل، هو استخدام الخشب فى إعداد الطعام، مما تسبب فى سواد الجدران، وذلك لأن الأسرة فقيرة جدًا، ونقلت الأم السرير من الغرفة، لأن الشاب كان دائم التشبث به، وقذف متعلقاته من الشباك، كما انقطعت الأختين عن زيارتهم منذ زمن، بعد وفاة والدهما.

وأمر المستشار ياسين زغلول، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة، برئاسة المستشار علاء عبد الفتاح عبد ربه حسين، وزملائه من أعضاء النيابة، لمعاينة موقع منزل عائلة الشاب ووالدته بقرية سجين، وتبين من المعاينه الأولية، أن الغرفة التى يقيم بها تقع على الشارع الرئيسي للقرية، وبها نافذة مطلة على كافة الجيران المحيطين للمنزل، ومدعمة بالفرش والبطاطين والأغطية والأطعمة اللازمة لإعاشته طوال فترات تواجد الأم داخل وخارج المنزل.

وأشارت معاينة أعضاء النيابة، لمنزل الشاب، وجود كرسي متحرك داخل غرفته، يستخدمه للتنقل داخل المنزل، بسبب صعوبة حركته وعدم قدرته على المشى.

وتعود أحداث الواقعة، حينما تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور مركز قطور، يفيد بورود بلاغ رسمي من أهالي القرية، يفيد باحتجاز شاب يدعى "محمد رجب الغرباوي" داخل حجرة نومه بمنزل مهجور، لأكثر من 10 سنوات على أيدي والدته عاريا بلا غطاء أو مأوى بالمنزل المذكور.

وأفاد أهالي القرية فى شكواهم، بأن والدة الشاب، تدعى "عزيزة القلمي" 53 سنة، احتجزت ابنها الأصغر، لأكثر من 10 سنين في منزل مهجور، ومملوء بالقمامة والأخشاب والثعابين.

وأكدت الدكتورة هند نجيب، المدير التنفيذي لمشروع أطفال بلا مأوى، أنها تلقت اتصال من أحد أهالي القرية، يفيد بأن هنّاك أم احتجزت ابنها منذ عشر سنين، مضيفة أنها تواصلت مع خط نجدة الطفل، التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة، وتواصلوا مع مديرية أمن الغربية، وإخطارهم بالحالة.

وقال أحمد رمضان مشرف ومنسق خط نجدة الطفل بالغربية، إنه فور الاتصال بمدير أمن الغربية بالحالة، كلف على الفور العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بالنزول مع منسق خط نجدة الطفل إلى مكان البلاغ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الشاب، وعلى الفور انتقل العقيد أيمن زكريا مأمور مركز شرطة قطور بقوة من المركز ونقطة شرطة قطور بصحبة الأمين محمد سمك ومحمد الدماطي وسعد العطفي بنقطة أبشواي ووصلوا إلى منزل الشاب.

اقرأ أيضًا.. أم تحبس طفلها لمدة 10 سنوات في منزل مهجور بالغربية.. والأمن يحرره (صور)

وأضاف "رمضان"، وجدت القوة أهالي القرية أمام المنزل مطالبين بإنقاذ حياة الشاب وحماية الأهالي من الأضرار الصحية التي تنجم من منزل الشاب المقفول منذ عشر سنوات، وتم نقل الشاب إلى نقطة شرطة مستشفى قطور وتم عمل محضر بالحالة برقم 4 أحوال نقطة مستشفى قطور بتاريخ ٥/٢/٢٠١٩ وعمل تقرير طبي بالحالة، ثم عرض الشاب على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)