المطربة ليلى غفران: المرض أبعدنى عن الغناء.. وسعد لمجرد يسير على خطى "الهضبة".. حياة الفنان "خط أحمر" لا تخص الجمهور.. وأول حفلة لى ستكون فى القاهرة لأنها "هوليود العرب"

حوار : أحمد عفيفي

01:24 م

الأحد 10/فبراير/2019

المطربة ليلى غفران: المرض أبعدنى عن الغناء.. وسعد لمجرد يسير على خطى الهضبة.. حياة الفنان خط أحمر لا تخص الجمهور.. وأول حفلة
المطربة ليلى غفران
حجم الخط A- A+

مطربة استطاعت أن تزج باسمها ضمن أشهر النجوم فى وطنا العربى، قدمت الكثير من الأغانى التى ما زال نجمها يلمع فى سماء الطرب الأصيل، إلى أن ابتعدت فجأة عن الغناء وأثرت فى قلوب محبيها ومستمعيها، ولكن بعد مشاهدتها ردود أفعال جمهورها ومطالبتهم برجوعها قررت أن تعود بألبوم جديد، بجانب توسيع مجالها الفنى ليصل مداه إلى عالم التمثيل لأول مرة فى تاريخها، من أجل أن تعوض جمهورها سنين الحرمان التى تسببت فيها بعد توقفها عن الغناء، لذلك قررت «أهل مصر» عمل حوار مع النجمة المغربية ليلى غفران، والتى كشفت فيه عن الكثير من حياتها الفنية والشخصية ومنها سبب عودتها إلى الفن مرة أخرى بعد سنوات من التوقف، كما تحدثت عن سر نجاح مطربى موطنها منهم سميرة سعيد وسعد لمجرد، وتطرقت للحديث عن بوابة عودتها للغناء مره أخرى.

ـــ فى البداية.. كلمينا عن عودتك للغناء مرة أخرى؟
العودة كانت على مراحل طويلة جدا، خاصة وأننى توقفت عن الغناء بسبب ظروف صحية، ولكن الحمد الله رجعت بالصحة مبدئيا، وأنتجت أغنية اسمها «جبنى الغرام»، وطرحتها على قناتى على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وحققت نجاحا كبيرا جدا، وهو ما جعلنى أفكر جديا فى العودة إلى الفن مرة أخرى، وذلك لكون الأغنية حققت نجاحا رغم طرحها باللهجة المغربية، وهى من كلمات وألحان خالد سلام وتصوير مصور مغربى، إلى أن طرحت مرة أخرى أغنية «مفاجأة» ولكن هذه المرة باللهجة المصرية، وحققت نجاحا أيضا.

ـــ هل تحقق الأغنية «السنجل» نجاحا للألبوم؟
«السنجل» أفضل لأنه يأخذ حقه، إنما الألبوم فيه أغانى كثيرة، وأغنية واحدة هى التى تحقق نجاحا كبيرا وباقى الأغانى يكون نجاحها عادي أو تقليدى، لذلك أفضل «السنجل».

ـــ هل تقومى بتصوير أغنيتك الجديدة على طريقة الفيديو كليب؟
الأغنية المصرية لابد أن تتصور «كليب» لكى تنجح، ومصر هى هوليود العرب.

ـــ هل كنتى تتابعى الألبومات التى طرحت مؤخرا خلال فتره توقفك؟
أكيد المطرب أو المطربة لا بد أن يتابع الجديد بالسوق، خاصة لو كان متوقفا عن العمل، وخلال تلك الفترة لفت نظرى الكثير من المطربين ولكن بالأخص الهضبة عمرو دياب، وأغنيته برج الحوت، وأنا من مواليد برج الحوت.

ـــ هل تعتبرى حياة الفنان خاصة لا تخص الجمهور؟
حياة الفنان لا تخص الجمهور وهى خط أحمر لا يسمح للجمهور تخطيه، والفنان المحترم هو ما يقدم للجمهور كل ما هو جديد وممتع ولا يشغل محبيه بمشاكله الخاصة، ولو الفنان عنده مشاكل يجب أن ينحيها جانباً من أجل جمهوره.

ـــ لماذا لم تشاركى فى أعمال سينمائية إلى الآن؟
لم يأت الوقت المناسب، ولم يكن ضمن خطتى فى الماضى، ولكن حالياً هناك مشروع سينمائى جديد سأشارك فيه قريبا، وأنا بدأت أقتنع بالسنيما ونفسى جداً أظهر للجمهور كممأثلة ومطربة من خلال نص جيد يليق بالذوق العام.

ـــ هل سنشاهد ليلى غفران فى حفل قريبا؟
أكيد أنا أول حفلة لى بعد العودة ستكون من هوليود العرب مصر بالأخص فى العاصمة القاهرة فى شهر مارس المقبل.

ـــ ما رأيك فى الفن الذى تقدمه سميرة سعيد؟
سميرة مطربة موهوبة جدا، وكل ألبوم تقدمه يكون فيه جديد، وتثبت للجمهور أنها ما زالت صغيرة، ومعظم ألبومتها تعتمد على البهجة والفرح، وهى إنسانة رقيقة جداً على المستوى الشخصى.

ـــ من المطرب أو المطربة المغربية التى تحبيه ـ تحبيها؟
أنا بحب سعد لمجرد جدا، وأعتبره مطربا عالميا، وهو فى نفس سكة عمرو دياب، والأزمة التى تعرض لها مؤخراً لم تؤثر عليه وعلى فنه، وهو شخص ناجح جداً، وسعد واقع فى مصيده غريبة جداً، ونصحيتى له أن يحافظ على صوته.

ـــ من المطرب الأفضل لتشاركيه فى عمل دويتو؟
ممكن أفكر فى سميرة سعيد أو أنغام أو أصالة لأنهم من جيلى و«حاسين ببعض وعارفين إحنا عاوزين نقدم إيه» من أجل إمتاع الجمهور.

ـــ كلمه لجمهورك؟
«وحشتونى أوى وأتمنى دعمكم بشدة لأن الفترة اللى فاتت كنت بعيدة وسامحونى إنى بعدت وانتظرونى فى القادم».

نقلا عن العدد الورقي.

موضوعات متعلقة