اعلان

ماذا قال السيسي في أول كلمة بعد توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي؟.. أسواقنا مفتوحة للجميع.. ورفع المعاناة عن اللاجئين والنازحين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، رئاسة الاتحاد الإفريقي من الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي قدم له درعًا وهدية وسط مراسم رسمية وتصفيق من الحضور، خلال قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا".

ونعرض لكم أبرز تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في أول قمة أعمال يشهدها وهو رئيس للاتحاد الإفريقي:

السيسي: إفريقيا تستطيع أن تكون من أقوى الاقتصاديات في العالم بما تملكه من ثروات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن إفريقيا استطاعت أن تقطع شوطًا كبيرًا في تحقيق ما طمحت إليه، مضيفًا أن مصر مع الدول الإفريقية ما زالت تعمل جاهدة لتحقيق السلام، حيث تستطيع إفريقيا أن تكون أحد أقوى الاقتصاديات في العالم بما تملكه من إمكانيات وثروات.

وتابع السيسي ، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، أن الطريق أمام القارة الإفريقية ما زال طويلًا لطيِّ صفحة النزاعات في الدول الإفريقية، لذلك لا بد أن تتحصن الدول الإفريقية بدرع التنمية.

السيسي بعد تسلم قيادة إفريقيا: مصر ستكون على قدر المسئولية

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتحية الاحترام إلى الشعوب الإفريقية، مضيفًا تثمينه لجهود الرئيس الرواندي خلال توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2018، كما أكد أن مصر ستسعى خلال فترة رئاستها على تطوير أدوات الاتحاد وتقديم كافة الدعم له.

وتابع السيسي، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، أن مصر تعي تمامًا حجم المسؤولية الكبيرة التي عهد بها العالم إلى مصر التي ستكون على قدر تلك المهمة.

السيسي: الإرهاب سرطان خبيث يواجه العالم.. ونتطلع لإطلاق مركز لإعادة الإعمار والتنمية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، إن مصر والاتحاد يتطلعان لإطلاق مركز لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد النزاعات، مضيفًا أن مصر ستعكف على تعزيز التنسيق بين آليات السلم والأمن الإفريقي، حيث إن الإرهاب سيظل سرطانًا خبيثًا يواجه العالم كله، كما أكد ضرورة دحر الأفكار المتطرفة ومكافحتها والتي تعد العنصر الرئيسي لتفشي ظاهرة الإرهاب.

السيسي: لدينا خطة لتحقيق التنمية الاقتصادية في إفريقيا لمكافحة أمراض القارة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، أن مصر وإفريقيا بصدد أمراض متعددة ناتجة عن النزاعات والإرهاب والفقر، والتي تنعكس على إفريقيا بشكل سلبي، مضيفًا أن لديهم خطة لتحقيق التنمية الاقتصادية في إفريقيا لمكافحة أمراض القارة.

السيسي: أسواق إفريقيا مفتوحة للجميع.. وأيادينا ممدودة لتسهيل الاستثمار بالقارة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة مواصلة الجهد والعمل والتسلح بالعلم وتمكين المرأة والشباب في الدول الإفريقية، مضيفًا أن الشراكة مع إفريقيا فرصة حقيقية لتحقيق التعاون المأمول، كما يسعى لتعميقه مع مختلف الشركاء الدوليين.

وتابع السيسي، خلال كلمته في قمة أعمال الاتحاد الإفريقي الـ23 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، المقامة تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، أن أسواق إفريقيا مفتوحة للجميع، وأيادي المصريين ممدودة لتسهيل الاستثمار بالدول الإفريقية بكل ما فيها من خيرات.

السيسي يؤكد ضرورة ابتكار حلول سريعة لرفع المعاناة عن اللاجئين والنازحين الأفارقة

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي أهم موضوعات الاتحاد الإفريقي لعام 2019 المقام تحت شعار "عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في إفريقيا"، مؤكدًا خلال كلمته في أعمال القمة العادية الـ 32 في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ضرورة عمل الدول الإفريقية معًا لابتكار حلول سريعة ورفع المعاناة عن كاهل اللاجئين والنازحين الأفارقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)