اعلان

6 أسباب تدفعك لتناول الشوكولاتة في عيد الحب دون الشعور بالذنب

كتب :

لا تدعي عيد الحب يمر دون أن تأكلي الشكولاتة برفقة من تحبينهم فهي بأشكالها المميزة تعد أحد أهم الهدايا التي ربما سيقدمها لك الحبيب في عيد الحب والتي ستسعدك كثيراً بالطبع، ولكن سرعان ما تختفي هذه السعادة عندما تتذكرين أنها ستتسبب في زيادة وزنك الذي تسعين جاهدةً وتحرمين نفسك من الكثير من الأطعمة لخسارته.

ولكنك لن تضطري لوضع الشوكولاتة ضمن قائمة المحظورات من الأطعمة منذ اليوم، بل لابد وأن تتناوليها وتستمتعي بمذاقها اللذيذ دون أدنى شعور بالذنب نظراً لـ فوائد الشوكولاتة العديدة:

• تعد الشوكولاتة من أفضل أنواع الأطعمة للنساء فهي تحتوي على مواد ترفع السيروتونين في الجسم وبالتالي تزيد من الإحساس بالسعادة والراحة.

اقرأ أيضا: في عيد الحب باقة آيس كريم بدلا من الورد

• يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة والتي تتكون من زبدة الكاكاو وتعتبر من أفضل أنواع الشوكولاتة في العالم، حيث تحمي القلب من الأمراض الضارة وتخفض ضغط الدم المرتفع، كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة الضرورية لبشرتك وجمالك.

• إن شراب الشوكولاتة الساخن من المشروبات الأكثر رومانسية لتناوله مع الزوج وهو أيضاً يريح الأعصاب ويساعد على الاسترخاء كما أنه يمنحكما المزيد من الدفء.

• وأثبتت الدراسات الحديثة التي أجريت في سويسرا أن الشوكولاتة تحد من التوتر والإجهاد حيث انخفضت كمية هرمونات التوتر لدى الأشخاص القلقين عندما تناولوا بعضًا من الشوكولاتة الداكنة كل يوم لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضا :احتفالا بـ"عيد الحب".. صرصار باسم حبيبك السابق والثمن مفاجاة

• تساعد الشوكولاتة الداكنة على فقدان الوزن، وتعزز الشعور بالشبع أسرع من أنواع الشوكولاتة الأخرى.

• وأثبتت الدراسات أنه إذا كنت حاملاً فإن تناول الشوكولاتة أثناء الحمل سيجعل طفلك أكثر سعادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: إجلاء 100 ألف من رفح الفلسطينية ضمن عملية محدودة النطاق