اعلان

برلماني: تعديل الدستور استحقاق تفرضه ظروف مصر الراهنة

النائب حسين فايز، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا
كتب :

أكد النائب حسين فايز، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا التابعة لمحافظة قنا، أن بعض مواد الدستور الحالي تحتاج إلى بعض المراجعة وإعادة النظر فيها من جديد، لافتًا إلى أن هذا الأمر ليس عيبًا ولا ينتقص منه، وهو ما قامت به دول أخرى متقدمة ونامية على حد سواء، شهدت ظروفا سياسية واقتصادية مماثلة لمصر.

وقال نائب دشنا، في بيان له اليوم، إن الاختبار الواقعي لبعض النصوص الدستورية فى دستور 2014 أظهر الاحتياج إلى بعض المراجعة، مما يساهم في بناء مؤسسات قوية ومتوازنة وديمقراطية تستطيع الاضطلاع بمسئولياتها بكفاءة، وذلك دون المساس بالضمانات الأساسية التى كفلها الدستور.

وأوضح نائب دشنا، أن التعديلات الدستورية استحقاق تفرضه طبيعة الأمور بمصر طبقا للظروف التى تمر بها الدولة فالدستور ملك للشعب يراعى احتياجاته وظروف كل مرحلة يمر بها المجتمع.

وكان مجلس النواب، قد وافق بأغلبية أعضائه، على تقرير اللجنة العامة الخاص بمبدأ «تعديل الدستور»، وأعلن الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، موافقة 485 نائباً، وإحالة التقرير إلى اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لدراسته وإعداد تقريرها الذى سيُعرض على المجلس عقب انتهاء مدة عملها المقدرة بـ60 يوماً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)