اعلان

دفتر أحوال المحاكم: محاكمة جرانة فى تراخيص شركات السياحة.. طعون 241 متهمًا على حكم إدراجهم بقوائم الإرهاب.. الأبرز

دفتر أحوال المحاكم

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الإثنين، عدد من الجلسات الهامة ومنها محاكم زهير جرانة في "تراخيص شركات السياحة"، ومحاكمة متهم بالتجمهر بالزاوية،

والنظر في طعون 241 متهمًا على حكم إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية.

إعادة محاكمة زهير جرانة في "تراخيص شركات السياحة"

تنظر محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشوربجى، إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق في اتهامه بإصدار تراخيص لشركات سياحة بالمخالفة للقانون.

كانت محكمة جنايات جنوب القاهرة قضت في وقت سابق، بالحبس المشدد 3 سنوات غيابيا في إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق في القضية المعروفة إعلاميا بـ"إصدار تراخيص لشركات سياحة".

ونسبت النيابة العامة، لوزير السياحة الأسبق زهير جرانة، بصفته موظفا عموميا أنه تحصل لغيره على ربح ومنفعة عامة بدون وجه حق من عمل من أعمال وظيفته وإصدار تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية الصادرة عنه.

النظر في طعون 241 متهمًا على حكم إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية

تنظر محكمة النقض، طعون 241 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ"جماعة الإخوان الإرهابية" لإدراجهم على قوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار خليل عمر عبدالعزيز، في 27 مايو الماضي، بإدراج 241 متهمًا في القضية رقم1000 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات.

ونسبت تحريات الأمن الوطني للمدرجين الهجوم على قوات الشرطة والجيش والأكمنة في سيناء ما تسبب في استشهاد وإصابة ضباط ومجندين.

كما أسندت إليهم الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والدستور والعمل على تعطيل العمل بالدستور والتخطيط لاستهداف الشخصيات العامة والتعدي على الممتلكات الخاصة والعامة، والعمل على قلب نظام الحكم.‎

محاكمة متهم بالتجمهر بالزاوية

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم طره، حكمها على المتهم الشافعي محمد الشافعي، لاتهامه وآخرين سبق الحكم عليهم بالتجمهر واستعراض القوة في منطقة الزاوية الحمراء بالقضية برقم 961 لسنة 2014 والمقيدة برقم 2874 لسنة 2014 كلي شمال القاهرة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار أسامة عبدالشافي الرشيدي وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار وسامي زين الدين.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهم وآخرين مجموعة من التهم منها التجمهر في منطقة الزاوية الحمراء واستعراض القوة والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة وتعريض حياة المواطنين للخطر، وتكدير السلم العام.

جنايات القاهرة تواصل محاكمة 15متهمًا لاستخدام العنف ضد المواطنين بمصر القديمة

تواصل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة على 15متهمًا باستعراض القوة واستخدام العنف ضد المواطنين بمصر القديمة.

كشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة، قيام المتهمين "عصام حسن، و حسن عبد الحميد، وسعيد شريف ،وعلاء صبرى، وعبد الحافظ عبد التواب، ونادر محمد، وسيد عادل، وحنان مرعى، ومحمد عبد الله، ولطفى عبد الحميد، وطايع صبرى، ومؤمن جمال، وسيد عبد التواب، وجمال خلف، وأحمد محمد"، باستعراض القوة والتلويح بالعنف قبل المجنى عليهما "هانى رمضان، وسليم رمضان"، بالتهديد بأسلحة نارية وأخرى بيضاء قاصدين من ذلك ترويعهما وتخويفهما، وإلحاق الأذى المادى والمعنوى بهما، وتكدير آمنهما وسكينتهما، والإضرار بممتلكاتهما وتعريض حياتهما وسلامتهما للخطر.

وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة، عن قيام المتهمين: عصام حسن، بقال وحسن عبدالحميد، بقال وسعيد شريف، وعلاء صبري، عامل وعبدالحافظ عبدالتواب، ونادر محمد، جزار وسيد عادل، عامل وحنان مرعي، ربة منزل ومحمد عبدالله ولطفي عبدالحميد وشهرته " لطفي أبو لبوة" وطايع صبري،عامل ومؤمن جمال، عامل، وسيد عبدالتواب وجمال خلف، تاجر اخشاب واحمد محمد، تاجر أخشاب، باستعراض القوة والتلويح بالعنف نحو المجني عليهما هاني رمضان، وسليم رمضان، وذلك باستخدام أسلحة نارية واخري بيضاء، قاصدين من ذلك ترويعهما وتخويفهما وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهما.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين ضربوا هاني رمضان، باستخدام الأسلحة النارية، بأن أطلق عليه المتهم الحادي عشر، عيارا ناريا محدثا إصابته التي أعجزته عن إشغاله مدة تزيد عن عشرين يوما، وباقي المتهمين تواجدوا للشد من أزره.

وشهد المجني عليه سليم رمضان، أنه على إثر المشاجرة أتلف المتهمون المحتويات الخاصة بالمحل المملوك له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)