اعلان

النياية تستمع لشهود العيان في حادث الحسين الإرهابي

صورة أرشيفية
كتب :

انتقل فريق من النيابة العامة، لسماع شهود العيان في موقع انفجار عبوة ناسفة بحوزة إرهابي أثناء مطاردته من قوات الأمن، مساء اليوم الإثنين، في حادث الحسين الإرهابي، وتجري النيابة المعاينة الأولية لموقع الحادث، بالإضافة إلى انتدابات الأدلة الجنائية لأخذ عينات من موقع الانفجار والوقوف على ملابساته، وبيان مكونات العبوة المنفجرة.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بتشكيل فريق من النيابة العامة؛ لفتح تحقيق عاجل في حادث الهجوم الانتحاري بحادث الحسين الإرهابي بالأزهر، الذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

وقال مصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، إنه أثناء تحرك مأمورية من مشتركة من ضباط مديرية الأمن وقوات الأمن الوطني، لضبط إرهابي بمنطقة الغورية خلف مسجد الأزهر، قام بتفجير نفسه بقنبلة عقب استشعار قرب القوات منه، ما أسفر عن استشهاد مخبر وإصابة 6 ضباط.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا مساء اليوم الإثنين،أعلنت فيه تفاصيل الحادث الذي وقع في منطقة حادث الحسين الإرهابي بمحافظة القاهرة.

وذكرت الوزارة في البيان "في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكانه بحارة درديري في الدرب الأحمر".

وأضافت" حاصرت قوات الأمن الإرهابي وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين أحدهما من الأمن الوطني والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)