اعلان

ليفربول وبايرن ميونخ.. ما بين الحنين للماضي وتوديع البطولة

يجلس عشاق الساحرة المستديرة أمام شاشات التفاز منتظرين مباراة ليفربول وبايرن ميونخ، والتي مقرر إقامتها في الساعة العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، بسبب قوة الفريقين في الدوري الذي ينافس عليها فالريدز يسير بخطى ثابتة في الدوري الإنجليزي، بينما تذبذبت نتائج البافاري في أولى مباريات الدوري الألماني ولكن سرعان ما عاد بقوة إلى إلى البوندسلجيا وهو الآن يلاحق غريمه التقليدي بروسيا دورتموند.

ويستعد فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة الدولي المصري محمد صلاح، لمواجهة نظيره بايرن ميونخ، برئاسة الهولندي روبرت ليفاندوفسكي، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب آنفيلد، معقل الريدز.

وخاض ليفربول وبايرن ميونخ، ستة مباريات في دوري أبطال أوروبا، فاز البافاري في 4 مباريات وتعادل في لقاءين، بينما انتصر الريدز في ثلاثة، وخسر نفس عدد الفوز، وتربع الفريق الألماني، على عرش المجموعة الخامسة، في جدول ترتيب دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 14 نقطة، بينما تواجد الفريق الإنجليزي في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاثة نقاط.

وكان يتولى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الأعمال الفنية داخل نادي بروسيا دورتموند الألماني، ويشتاق كثيرًا ابن المانشافت للعودة مرة أخرى إلى البوندسليجا، وسيقاتل اليوم أمام عملاق الدوري الألماني من أجل الفوز وإثبات جدارته مرة أخرى داخل هذا الدوري كما فعل من ذي قبل.

وانتقل كلوب، إلى تدريب بروسيا دورتموند بعد أن أقال الأخير مدربه توماس دول الذي لم يكن قدر الطموح وجلب الألماني إلى فريقه الجديد النجم المصري محمد زيدان، والصخرة الدفاعية نيفن سوبوتيتش، بعد أن كان قد أشرف على تدريبهما في ماينز05، بدأ كلوب المسيرة مع الأسود واستطاع أن يحقق مع الفريق نتائج جد مرضية حيث احتل المركز السادس في أول موسم له مع الأسود وهو يعتبر أفضل مركز حققه الأسود في آخر 5 سنوات.

لم يكن حظ كلوب جيدًا في الكؤوس، فقد أقصي على يد أودينيسي رغم الأداء البطولي الذي قام به الأسود وعادو في لقاء الذهاب وفازوا في أرض الطليان لكن ضربات الترجيح لم تبتسم لهم في الأخير، كما أقصي أشبال كلوب من كاس ألمانيا في الدور الثمن نهائي على يد بريمن ب 2-1، في الدور الثاني كثف أشبال كلوب من تركيزهم على الدوري ورغم الإمكانيات المحدودة التي كانوا يمتلكونها استطاعوا تحقيق 6 انتصارات متتالية.

من هنا.. بث مباشر مباراة ليفربول وبايرن ميونخ اليوم الثلاثاء 19-2-2019

وفي يوم السبت الموافق 30 أبريل 2011 حقق يورجن كلوب إنجاز تاريخي آخر له ولناديه بوروسيا دورتموند، بعدما هزم نورنبرج على ملعب سيجنال إيدونا بارك بهدفين دون رد، للمهاجم البارجوياني لوكاس باريوس، وزميله البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وهي النتيجة التي قادتهم للتتويج بلقب الدوري الألماني قبل أسبوعين على نهاية المسابقة بعد غياب دام لسنوات طويلة بعدما قدموا موسم أسطوري سمح ليورجن كلوب أن يفرض اسمه كواحد من أفضل المدربين ذوي الجنسية الألمانية على الساحة الكروية في أوروبا.

في يوم 6 أكتوبر لسنة 2015 وقع رسميًا لتدريب نادي ليفربول الإنجليزي بعد إقالة مدربه رودجرز، وبعد تسعة أشهر من تعيينه جدّد "الريدز" ثقتهم في كلوب بعد أن قادهم لنهائيين في أول نصف موسم له هما نهائيا الدوري الأوروبي وكأس الرابطة الإنجليزية رغم أنه خسرهما، حيث تمّ تجديد عقده لمدة 6 سنوات حتى عام 2022.

ويحن أيضًا السويسري شيردان شاكيري، إلى فريقه السابق بايرن ميونخ، والذي سيلتقي أمامه اليوم وجهًا لوجه بعد مرور أكثر من ثلاثة سنوات، ولكن سيقاتل ابن شفايتزر ناتي، من أجل تحقيق الفوز مع فريقه الريدز بهذا اللقاء الدرامي.

وحصل شاكيري مع بايرن ميونخ، على الدوري الألماني، وكأس ألمانيا مرتين، وكأس السوبر الألماني مرة واحدة، ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة، وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

وسيقدم فريق ليفربول وبايرن ميونخ أفضل ما لديه من أجل الفوز في لقاء الليلة والاستمرار في البطولة حتى نهايتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع