اعلان

900 أسرة اختارت العودة.. تعرف على آخر تطورات "مثلث ماسبيرو".. صور

 آخر تطورات "مثلث ماسبيرو"
آخر تطورات "مثلث ماسبيرو"
كتب : نهى نجم

قال اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إن هناك 3 شركات كبرى في المقاولات بدأت أعمال حفر لتوصيل مرافق 3 أبراج سكنية المخصصة للراغبين في العودة إلى منطقة مثلث ماسبيرو بحي بولاق أبو العلا، والتي تأتي ضمن أعمال مخطط تطوير المنطقة.

شاهد.. المخطط النهائي لمثلث ماسبيرو

وأضاف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أن المرحلة الأولى تستهدف إنشاء وحدات سكنية لـ900 أسرة اختارت العودة مرة أخرى لمنطقة مثلث ماسبيرو بعد التطوير، سيتم إنجاز المساحة المخصصة لهم بعد التطوير في عامين ونصف.

وكانت شركات المقاولات الثلاثة قد بدأت في تنفيذ أعمال الحفر والبناء وهي "المقاولون العرب، حسن علام للمقاولات، وريدكون"، للانتهاء من المشروع من 3 لـ 5 سنوات.

كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو في "س و ج"

المخطط النهائي لمثلث ماسبيرو

وأوضحت المهندسة سحر زهران، رئيس المكتب الاستشاري المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، أن مخطط التطوير يحيط به محوران رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراضي، سيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى، بعد انتهاء التطوير، مع تزويدها بكافة الخدمات من محلات ودور حضانة ومدارس.

ننشر المخطط النهائي لتطوير مثلث ماسبيرو (صور)

وأضافت "زهران"، أن المخطط يتضمن مسارين ترفيهي وسياحي، بالإضافة إلى مسار تجاري، يقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاه الرئيسي لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.

وأكدت رئيس المكتب الاستشاري المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، أنه سيتم مراعاة رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض، باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو ، مع مراعاة تطوير المباني ذات القيمة التاريخية بالمنطقة كمتحف المركبات، وكذلك تصميم مباني مشروع مثلث ماسبيرو الجديد، بحيت تتماشى مع عمارة القاهرة الخديوية.

ولمشاهدة فيديو مخطط مثلث ماسبيرو: 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة