اعلان

أهمية التعليم في التنمية الشاملة وشقائق الرجال شركاء البناء بثقافة السويس

يواصل فرع ثقافة السويس التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية، حيث أقام الفرع بمدرسة طه حسين التجريبية للغات، وبالتعاون مع مكتب الخدمة الاجتماعية إدارة شمال السويس التعليمية، محاضرة بعنوان "دور الثقافة في التنمية الشاملة"، حاضر فيها ربيع محمود، الذي تحدث أننا جميعا نعلم أن التعليم هو حجر الأساس لأى عملية تنموية فى أى مجتمع ولذلك نجاح التنمية يأتى من منظومة تعليمية ناجحة كون الإنسان هو محور تنفيذ تلك التنمية من خلال مهاراته وخبراته المتراكمة من خلال برامج تعليمية تؤهله على رفع وعيه الثقافى.

شقائق الرجال شركاء البناء

كما عقد بيت ثقافة جنيفة محاضرة بعنوان "شقائق الرجال شركاء البناء"، حاضرتها رحاب محمد، وذلك بمدرسة طلعت حرب الإعدادية، تحدثت فيها بأن النساء شقائق الرجال في البناء الكوني حتى في الذرة التي هي أساس لهذا البناء، وقد كرَّم الله المرأة باعتبارها إنسانة، وقال النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك حديثه الصحيح المعبر عن هذه الكلمة الموجزة وكان عليه الصلاة والسلام قد أوتي جوامع الكلام فقال إنما النساء شقائق الرجال فالمرأة شقيقة الرجل، ولذلك يجري عليها من الأحكام ما يجري عليه إلا ما أختصت به طبيعتها.

الأمثال الشعبية

وأقيمت مسابقة في المعلومات العامة ببيت جنيفة. وقام الفرع بعمل جمع ميداني بعنوان "الأمثال الشعبية". وفى قصر ثقافة السويس عقدت محاضرة بعنوان "الإرشاد الأسري لأسرة ذوى الاحتياجات الخاصة" حاضرت فيها هدى محمد عمر، التي أوضحت أنه تنعكس آثار الأدوار الاجتماعية السليمة بين أفراد الأسرة على الحياة النفسية للآباء والأبناء وخاصة في مرحلة الطفولة التي تعد مرحلة البناء النفسي واكتشاف الحالة للطفل ذوي الاحتياجات الخاصة، ويشير مفهوم إرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة إلى مجموعة البرامج التربوية المتخصصة. وفى سياق متصل نظم بيت ثقافة كبريت محاضرة بعنوان "ثقافة الحوار والاختلاف في الفكر الإسلامى" حاضرها. أحمد صابر. وأقامت مكتبة الشرطة الفرعية بمدرسة قاسم أمين الابتدائية ورشة رسم حر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما