اعلان

أجيري يخرج بـ4 كروت رابحة من تعادل الفراعنة مع النيجر

خرج المنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، بالعديد من الكروت الرابحة من مباراة النيجر، والتي انتهت على وقع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم ضمن مواجهات الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

ويجسد أهل مصر الرياضي، أبرز تلك الفوائد في التقرير التالي:

خليفة فتحي

مع ابتعاد أحمد فتحي لاعب النادي الأهلي عن الملاعب الفترة الماضية، بعد معاناته من الإصابة منذ شهر يناير الماضي، أصبح مركز الظهير الأيمن هاجس يقلق أجيري قبل فعاليات أمم أفريقيا المقبلة، حيث لم يجد له بديلًا على الساحة الكروية يمكن أن يؤدي أدواره، خاصة مع اعتماد القطب الثاني للكرة المصرية -الزمالك- على التونسي حمدي النقاز.

إلا أن الشاب محمد هاني، تمكن من لفت الأنظار إليه في الفترة الأخيرة مع الأهلي، وأكمل سلسلة تأقله مع المنتخب، حيث أعطى أداء متوازن على المستويين الهجومي والدفاعي، خاصة في الخروج بالكرة وسط الضغط، ليقترب من الانضمام للفراعنة في العرس الأفريقي القادم.

جدارة الشناوي

أثبت أحمد الشناوي، حارس مرمى نادي بيراميدز، أنه جدير بحراسة عرين الفراعنة في الفترة المقبلة، بعد أداءه الرائعة في مباراة النيجر على الرغم من قبول شباكه لهدف، إلا أنه تصدى للعديد من الكرات الصعبة والحاسمة، والتي ساهمت في خروج الفراعنة بالتعادل من أرض النيجر، أبرزها تصديه لركلة جزاء في الدقيقة 54 من أحداث اللقاء، ليعلن أهليته بالإنضمام لصفوف المنتخب في الأمم المقبلة.

ظهور أول لعمار حمدي

وفي مركز صناعة اللعب، بدأ أجيري مباراة اليوم باللاعب عمار حمدي، ناشئ النادي الأهلي والمعار لصفوف الاتحاد السكندري، والذي يقدم أداء رائع منذ بداية إعارته مع زعيم الثغر.

وتمكن عمار من وضع بصمة رائعة في المشاركة الأولى له مع المنتخب، بعدما قدم ضغط أمثل على دفاعات النيجر واستخلص الكرة، ثم أعطى تمريرة سحرية لتريزيجيه ضرب بها خط الدفاع، واضعًا تريزيجيه في انفراد مع حارس النيجر، ليسكنها الشباك بسهولة.

الاستعداد لأمم أفريقيا

وتعد مواجهة اليوم، مواجهة هامة في إطار استعدادات المنتخب لكأس أمم أفريقيا 2019، في النسخة المقرر إقامتها في مصر، الصيف المقبل، حيث استغل أجيري مباراة اليوم لتجربة الوجوه الجديدة المنضمة للمنتخب، وكذلك التنويع الخططي، ليتمكن من إضافة مفاتيح لعب لصفوف الفراعنة، وكذلك تحديد من يستحق الانضمام إلى القائمة الأخيرة للفريق ممن لا يستحق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)