اعلان

"الشهاوي العقارية" تنفذ باكورة مشروعاتها على جبل الجلالة "عين هيلز"

المهندس حسني الشهاوي

قال المهندس حسني الشهاوي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشهاوي العقارية والعضو المنتدب بها، إن الشركة تمتلك مشروعين عقاريين، أولهما مشروع "عين هيلز" علي مساحة 50 فدانًا في مرتفعات مدينة العين السخنة المتميزة بطبيعتها الساحرة علي هضبة الجلالة .

والثاني مشروع "بالي" الساحل الشمالي باجمالي مساحة 75 فدان بمنطقة متميزة بالضبعة بالساحل الشمالي في الكيلو 180 طريق اسكندرية مطروح .

وأشار الشهاوي إلى أن أرض المشروع الأول "عين هيلز" تم شراؤها منذ عام 1999، ومن ثم بدأت الشركة في التخطيط للمشروع برسومات هندسية وتصميمات متميزة، في الوقت الذي أستغرقت فيه الموافقات والتصاريح المختلفة ثلاث سنوات، وقد تم الاستعانة في التصميمات والرسومات بـ 11 مكتب هندسي في مختلف المجالات، علمًا بأن استشاري عام المشروع هو المهندس رائف فهمي، أحد كبار الاستشاريين الهندسيين في مصر وله باع كبير في العديد من المشروعات الضخمة مع كبار المطوريين العقاريين، مضيفًا أن بداية المشروع كانت عام 2016، أنجزنا فيها الكثير على عكس المتوقع نظرًا لطبيعة الأرض الجبلية، مؤكدًا أنه تم إنهاء 90 % من تهيئة الأرض بما في ذلك أعمال الحفر والردم وبناء العديد من الوحدات، خاصة أن المشروع يرتفع عن الشارع بـ 100 متر، وأكبر عمق به 250 متر.

وأضاف العضو المنتدب ، أن أرض مشروع "عين هيلز" لها طبيعة خاصة مختلفة عن أي أرض أخرى، وذلك نظرًا لكونها فوق جبل الجلالة بالعين السخنة، ما يضفي عليها تفردًا على أراضي السوق العقارية المتعارف عليها في مصر، وتلك الطبيعة جعلت من بين الدراسات التي قامت بها الشركة، إيجاد حلول تتوافق والطبيعة البيئية للأرض، مثل العمل على استحداث "مخرات للسيول" ، حيث ألمح إلى أن الشركة وجدت بالارض اثنين منها، حفرتها الطبيعة، وهو ما لم يكن يكفي حال مواجهة أي طاريء، لذلك فقد استعانت الشركة بدراسات بيئية مختلفة، مكنتها من استحداث مخرات أخرى، بتصميمات تتوافق وطبيعة الجبل، فضلًا عن اجتهاد مهندسينا في إضافة لمسات فنية بتوظيف طبيعة الأرض الساحرة، لزراعة كل جوانب المشروع زراعة طبيعية، على عكس ما هو متعارف عليه من استخدام "النجيل الصناعي" في المشروعات المماثلة.

وعن تفاصيل المشروع، قال الشهاوي: إن المشروع مكون من 500 وحدة، بـ 24 نموذجًا مختلفًا، مؤكدًا أن شركته وظفت الطبيعة الجبلية في وضع تصميمات تتلائم معها، بهدف الخروج بشكل جمالي ساحر لوحدات المشروع.

متابعًا: إن متوقع تحقيق مبيعات بالمشروع تصل الي 3 مليار جنيه، و اجمالي حجم المبيعات التي حققناها حتي الان تصل الي 55% من المشروع، وسيتم تسليم 50 وحدة مطلع يولية القادم كمرحلة أولي ، بنسبة 19℅ من اجمالي الوحدات، على أن تكون جاهزة للسكن فورا، علمًا بأن المشروع سيسلم بالكامل في عام 2022 القادم.

و أشار نائب رئيس مجلس الإدارة الي أن مجموعة الشهاوي لها تاريخ كبير في السوق العقاري، في مجالات مختلفة منها اعمال المقاولات و صب الخرسانات وغيرها، لذلك كان لابد من بدء مشروعاتنا كمستثمرين ومطورين عقاريين بداية مختلفة وجريئة، مضيفًا أن هدفنا الرئيسي خلال تنفيذنا هذا المشروع، كان تقديم ميزة جديدة لعملاء الشركة، تجعلنا نتميز عن منافسينا باختلاف طبيعة مشروعنا.

عن مواصفات المشروع ومميزاته قال الشهاوي: إن المباني مكونة من ثلاثة طوابق، بكل طابق وحدة مستقلة، ملحق بها حمام سباحة يتمتع بكامل الخصوصية، وقد روعي توفير مساحات مختلفة تتناسب واحتياجات العملاء، حيث تبدأ من 85 متر وحتي 485 مترًا.

من بين مميزات المشروع أن الطرق صممت لكي يصل العميل بسيارته لأعلى جزء في الجبل، مع احترام خصوصية كل وحدة، كما تتمكن كافة الوحدات من رؤية البحر، إضافة إلى تصميم "قطار كهربائي" داخلي يمر بالطرق لكي يتنقل المالكين من أعلي نقطة بالجبل الي اسفل نقطة، مع توفير 7 مداخل للسيارات بواجهة علي الطريق تصل الي 800 متر بعرض الشاطئ الخاص 300 متر،بالاضافة الي حفر نفق خاص بالكومباوند يمر تحت الارض ليصل الي الشاطئ الخاص بالمشروع.

وتم تصميم مجموعة حمامات سباحة،تنقل المياه من حمام لآخر مثل حركة الشلالات، مطبقين في ذلك فلسفة الحفاظ البيئة وعدم اهدار المياه والكهرباء، ويستمد المشروع طاقة الكهرباء من المحطات الشمسية بصورة كبيرة، بجانب الاعتماد على جزء من المصادر التقليدية الأخرى، كما يستخدم محطات تحلية مياه على أعلى مستوى، إلى جانب الاستفادة من تدوير المخلفات بشكل احترافي،

و لفت الشهاوي إلي أن من بين المميزات التي وفرناها بالمشروع، إمكانية استخدام العميل وحدته سكنًا دائمًا، أو استخدامه في العطلات الصيفية، حيث تم توفير كافة الامكانيات اللازمة للحياة بصورة طبيعية، فالمشروع يشمل ثلاث مناطق بها ما يقرب من 50 محلًا تجاريًا ومطاعم وصيدليات، كما تم توفير عيادة اليوم الواحد الخاصة بالإسعافات الأولية، بالاضافة الي خدمات اخري مثل احتياجات تأسيس المنزل بالكامل والتزامات الحياة اليومية من افرع بنوك وغيرها من الخدمات التي تساعد على الإقامة الكاملة، بالاضافة الي الخدمات الترفيهية التي نقدمها للعميل داخل المشروع مثل انشاء ١١ حمام سباحة، وفندقين خمس نجوم، لملاك الداخل و المصيفين من الخارج.

و اضاف حسني أن الشركة سهلت على عملائها في عمليات الشراء، حيث يتم سداد 10٪ من ثمن الوحدة، والباقي بأنظمة سداد مختلفة على 8 سنوات.

..

أما المشروع الثاني "بالي" الساحل الشمالي والذي يعد انطلاقة جديدة بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي نظرا لموقعة المتميز ، خاصة أنه يقع علي بعد 16 كيلو من طريق الضبعة الجديد القادم من القاهرة في أقل من ساعتين و يبعد أيضا عن محافظة الاسكندرية ب 180 كيلو .

قال الشهاوي أن اجمالي مساحة المشروع تبلغ 75 فدان بواجهة علي البحر 450 متر ، و عمق 723 متر مربع .

فقد حرصت الشركة في وضع تصميماتها أن تمنح الخصوصية لكل ساكن في "بالي" الساحل بالاضاقة الي أننا حرصنا علي أن يكون أكبر عدد من الوحدات تشاهد البحر لذلك تم وضع التصميم بنظام "المصاطب" بدءً من مدخل القرية وحتي أقرب نقطة للبحر لترتفع أبعد نقطة عن البحر ب 48 متر تقريبا .

كما أن 85% من الوحدات تري البحر و 15% علي البحيرات حيث تبلغ اجمالي مساحة البحيرات فدان وهي تعتبر من أكبر البحيرات بالقري المجاورة .

و أضاف الشهاوي أن 82% من مساحة المشروع مساحات خضراء و 18% مباني ليتمتع قاتني "بالي" الساحل الشمالي بمزيد من الرفاهية .

وتابع الشهاوي أن المشروع مخطط تسليمة بالكامل عام 2023 ومستهدف تحقيق مبيعات أكثر من 7 مليار جنية خلال مراحلة المختلفة و المقسمة علي أربع مراحل بنظام تقسيط متنوعة تناسب كافة المستويات ، حيث تبدأ المساحات من 75 متر وحتي الفيلات الفاخرة .

و أضاف الشهاوي أننا نستهدف تحقيق مبيعات للمشروعين مع نهاية العام الجاري مليار جنية

كما أننا نستهدف اجمالي مبيعات لمشروعي "عين هيلز" العين السخنة و "بالي" الساحل الشمال 10 مليار حتي نهاية تسليم المشروع .

وعن المشروعات المستقبلية في القاهرة الكبري .

أشار الشهاوي أن استيراتيجية الشركة تقوم علي بناء "كومباوند" بمساحات متوسطة ، وندرس حاليا انشاء مشروع سكني بمدينة 6 أكتوبر علي مساحة 100 فدان أرض مملوكة للشركة ، بالاضافة الي دراسة "كومباوند" في الجانب الآخر من القاهرة الكبري بمنطقة التجمع علي مساحة 75 فدان مملوك أيضا للشركة ، وسنعلن عن تفاصيل هذه المشروعات لاحقاً .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً