اعلان

الانتخابات الإسرائيلية.. نتنياهو "يشحت" الناخبون: اليمين يناشدكم للتصويت الآن

كتب : سها صلاح

الانتخابات الإسرائيلية .. قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، زعيم حزب الليكود، بنيامين نتنياهو: إن البيانات الواردة إلينا الآن، تشير إلى وجود فجوة من أربعة مقاعد لصالح لابيد وغانتس.

وأضاف في تغريدة عبر "تويتر": أن "العديد من ناخبي الليكود لم يصلوا بعد إلى صناديق الاقتراع، أطلب من الجميع التسجيل، وإحضار العائلة والأصدقاء إلى صناديق الاقتراع، هناك ساعتان أخريان، يمكننا منع حكومة يسارية، يجب علينا منع الحكومة اليسارية"، متابعاً: "الوضع صعب، اليمين يناشدكم للتصويت الآن".

اقرأ أيضاً.. الانتخابات الإسرائيلية.. مساعٍ حثيثة لأحزاب عربية لرفع نسبة التصويت في مواجهة اليمين

انتخابات الإسرائيلية

وكان نتنياهو خلال الانتخابات الإسرائيلية الحاصلة وجه حديثه للناخبين الإسرائيليين: إذا لم تصوتوا، سيكون يائير لابيد، رئيسًا للوزراء، وسيشكل حكومة يسارية مع (ميرتس) و(العمل) والأحزاب العربية عبر (تويتر): "يجب علينا سد الفجوة، اخرجوا للتصويت (ليكود) كبير فقط سيوقف حكومة يسارية".

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن نسبة التصويت في الانتخابات الإسرائيلية، بلغت 52% حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، بالمقارنة مع 54.6% في انتخابات عام 2015.

اقرأ أيضاً.. دليل الانتخابات الإسرائيلية.. أين يذهب التصويت وكيف يتم تحويل الأصوات إلى مقاعد في الكنيست؟

الانتخابات الإسرائيلية

وقالت مصادر إسرائيلية إن نسبة التصويت في مراكز اقتراع الجيش، وصلت إلى 59% بزيادة بنسبة 2% عن انتخابات 2015،كما دعا قادة المستوطنات بالضفة، المستوطنين للتصويت، وإنقاذ اليمين، في ظل إقبال ضعيف في المستوطنات.

يشار إلى أن صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست، فتُحت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء، وستغلق الساعة الثامنة مساءً، حيث أدلى كل من رؤوفين ريفيلين الرئيس الإسرائيلي، وبنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة، بصوتيهما في الانتخابات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً