اعلان

عرض "الحلم البعيد" و"لا أحد هناك" في أسبوع أفلام جوته بالإسكندرية

كتب : دينا دهب

يشارك فيلم الحلم البعيد للمخرج مروان عمارة والمخرجة هانا دومكي، وفيلم لا أحد هناك للمخرج أحمد مجدي في أسبوع أفلام جوته بالإسكندرية، على أن يكون الحلم البعيد فيلم الافتتاح ويعرض يوم الخميس المقبل والموافق 18 أبريل الجاري بحضور المنتج مارك لطفي، بينما يُعرض لا أحد هناك يوم الجمعة 19 أبريل بحضور المخرج أحمد مجدي، وذلك بالتزامن مع انطلاقته التجارية ابتداءً من الأربعاء 17 أبريل.

اقرأ ايضًا.. عشاق Game of Thrones season 8 ينتظرون عرضه اليوم.. تعرف على القناة الناقلة وموقع ايجي بيست باللغة العربية

ويقدم معهد جوته في أسبوعه السنوي للأفلام مجموعة مختارة من الأفلام الألمانية المعاصرة والأفلام الوثائقية بالإضافة إلى أفلام عربية المختارة بعناية والعروض الخاصة والعروض الأولى.

الحلم البعيد

أحداث فيلم الحلم البعيد تدور في مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري، لكن بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك. ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيري السنّ الذين يعملوّن في أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.

ومؤخراً فاز الفيلم بالجائزة البرونزية كأفضل إسهام فني من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان الجونة في عرضه الأول بالعالم العربي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان لندن السينمائي، بالإضافة لمهرجانات دولية أخرى.

اقرأ أيضًا.. هنشتي ولا هنصيف ؟.. معلومات لازم تعرفها عن طقس اليوم الأحد

الفيلم من إخراج مروان عمارة ويوهانا دومكي، وإنتاج رومان رويتمان (شركة مونوكل/ ألمانيا)، مارك لطفي (شركة فيج ليف ستوديو/ مصر) وآرني بريكنستوك (شركة فروت ماركت/ ألمانيا) وقد حصل على منح من مؤسسة الدوحة للأفلام، والصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وبدعم من WDR ،Film- und Medienstiftung NRW ،IDFA Bertha Europe Fund، Catapult FilmFund ،Hot Docs Blue Ice Fund ،Berlinale Talents Doc Station Prize، ملتقى بيروت السينمائي وجائزة المنظمة الدولية للفرانكفونية، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.اقرأ أيضًا.. هشام إسماعيل: توقعت نجاح "أهو ده اللي صار".. لا أحب رامز جلال.. وأتمنى تجسيد شخصية محمد حسني مبارك في هوليود (حوار)لا أحد هناككان لا أحد هناك قد حصل على أسبوع من العرض التجاري الناجح في سينما عقيل بالإمارات، وشهد عرضه العالمي الأول في الدورة الأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبعد ذلك كانت المحطة الدولية الأولى للفيلم حيث شارك في الدورة الـ 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كما عُرض في المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء بالمغرب، ومهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة. وتدور أحداث الفيلم في شوارع المدينة الخالية سوى من أشباحها؛ حيث يجد أحمد نفسه تائهاً بلا إيمان، ولكن الليلة يجب عليه مساعدة فتاة لا يعرفها لعمل عملية إجهاض؛ ولجلب المبلغ المطلوب يتورط مع مجموعة تقودهم فتاة أخرى تود كشف سر الزرافة المخبأة في حديقة الحيوان. اقرأ أيضًا.. "لا أحد هناك".. الزرافة تتكاثر ذاتيًا مع أحمد مجدي!اقرأ أيضًا.. أحمد مجدي: قصدت أن يخرج الجمهور من "لا أحد هناك" مصدوم.. و"الغراب" هو جديدي (حوار)الفيلم تأليف وإخراج أحمد مجدي، ومن بطولة عمرو حسني، شذى محرم، هايدي قوسة، سلمى حسن، رشا مجدي، محمد البدوي وأسامة جاويش، وتشارك في إنتاجه جراج للإنتاج الفني، أوتاكو ديجيتال فيلم وفيج ليف ستوديوز، وحصل على منحة أفاق للدعم من الصندوق العربى للثقافة والفنون ومنحة صندوق دعم الأفلام سند من مهرجان أبوظبي السينمائي، وهو من توزيع MAD Solutions بكل أنحاء العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني