اعلان

"عشان تطولي شعرك".. اعرفي العوامل المؤثرة على سرعة نموه

تطولي شعرك
كتب :

إذا لفت انتباهك ضعف نمو شعركِ، فاعلمي أن هناك بعض العوامل المؤثّرة على نمو الشعر عادةً تبدأ من جذور فروة الرأس، والملاحظ أنه عندما يتعرّض الشعر للتعب والتلف فإن عمليّة نموّه تصبح بطيئة.

تعرّفي على أبرز الحلول لتعزيز نموّ شعركِ بأسرع وقت ممكن:

اقرأ أيضا: عادات يومية تشجع نمو الشعر.. والنظام الغذائي هو المفتاح

قصّ الأطراف لتعزيز الشعر

تعتمد الخطوة الأساسيّة لتعزيز نموّ الشعر على قصّ أطرافه عندما تكون متقصّفة. فالقصّ في هذه الحالة يعزّز كثافة الأطراف وينشّطها مما يجعل الشعر يبدو قويّاً وجميلاً، يُنصح أيضاً باختيار قصة تُضفي الحيوية على الشعر بانتظار نموّه بشكل أسرع، كما يمكن الخضوع لعلاج في صالون تصفيف الشعر يُطبّق على الجذور لجعلها تبدو أكثر سماكة وكثافة.

اقرأ أيضا:حيلة عقلية بسيطة تساعدك في التغلب على القلق والتوتر

نظام غذائي لشعر صحّي

تبنّي نظام غذائي متوازن والتركيز على تناول الأطعمة التي تُسرّع في هذا النموّ. ركّزي على تناول البيض، الخضار الخضراء، المحار، البطاطا الحلوة، الفاصوليا، الفاكهة والخضار الغنيّة بالفيتامين C (الليمون، البروكولي، والفريز)، الأطعمة الغنيّة بالسيليس المعدني (الموز، العنب، النخالة)، الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 مثل الأسماك الدهنيّة (السلمون، الأنشوفة، السردين)، الجوز، والزيوت النباتية.

اقرأ أيضا:حضرتِك بتحدفي دبش؟.. 5 رسائل رومانسية تعيد لك نصفك الآخر وتمنع الانفصال

تعمل هذه الأطعمة على تعزيز نموّ الشعر، وهي تؤمّن له الحيوية والبريق، ومن الأسرار الأخرى المفيدة في هذا المجال يذكر الخبراء تناول ما يكفي من الماء لترطيب الجسم من الداخل والحصول على ساعات كافية من النوم. كما تساهم إضافة الخميرة إلى الأطعمة التي تتناولينها في تعزيز نموّ الشعر أيضاً.

اقرأ أيضا:18 طريقة للتعبيرعن حبك لشريك حياتك

تقشير الشعر بزيت الخروع

يساهم تقشير فروة الرأس في فتح مسامها مما يساعد في تعزيز نموّ الشعر، يكفي خلط القليل من الملح الخشن مع بعض الزيت النباتي لتحضير مقشّر منزلي يعطي نتائج فعّالة في هذا المجال، كما يُنصح بتدليك فروة الرأس بشكل دوريّ لتنشيط دورتها الدمويّة مما يساهم نموّ الشعر بشكل أفضل، ويعد زيت الخروع أحد الزيوت النباتية المفيدة للعناية بالشعر، فهو يرطّبه، يزيده سماكة، ويُعزّز نموّه.

اقرأ أيضا:دراسة تؤكد أن الاستماع للأغاني الحزينة تجعلنا أكثر سعادة

ومن الأقنعة المنزلية المفيدة في هذا المجال خليط من زيت الزيتون والبيض يتمّ تطبيقه على طول الشعر وأطرافه مع تجنّب الجذور حتى لا تصبح دهنيّة. يُترك هذا القناع لمدة 3 ساعات على الشعر قبل غسله بالشامبو الذي تستعملينه عادةً.

اقرأ أيضا:دراسة.. ينجذب الرجال إلى النساء ذوات الحواجب الكثيفة

ينصح خبراء العناية بالشعر باستعمال أنواع الشامبو المقوّي الغنيّة بالكيراتين بالإضافة إلى المستحضرات التي تغلّف الشعر وتجعله أكثر قوة. وهم يوصون بإنهاء شطف الشعر بالماء البارد لتنشيط الدورة الدمويّة وتعزيز نموّ صحيّ وسريع للشعر.

اقرأ أيضا:"ديلى ميل" تفضح استخدام البريطانيين لهواتفهم المحمولة أثناء ممارسة الجنس

التسريحة المناسبة لتعزيز نموّ الشعر

ينصح الخبراء باعتماد تسريحة الضفائر الرخوة كونها تحمي الشعر من الاعتداءات الخارجيّة أثناء نموّه، تذكّروا أيضاً أن لكلٍ منّا الطول الأقصى الذي يمكن أن يصل إليه الشعر، وإذا كان هذا الطول يصل إلى وسط الظهر لدى البعض فإنه قد يصل إلى أسفل الظهر لدى البعض الآخر خاصةً أن العوامل الوراثيّة ونوعيّة الشعر هي من العناصر المؤثّرة في هذا المجال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية