اعلان

فوائد البقدونس لجسم الإنسان.. يقضي على التعرق ويقتل السرطان

كتب : أهل مصر

البقدونس من النباتات التي تحتوي على العديد من العناصر المفيدة للجسم، التي تعمل على مكافحة مرض السرطان، وتغيير رائحة الفم، وتهدئة أعصاب القدم عند الإصابة بالدوالي، لذلك ينصح خبراء التغذية بأكل البقدونس بصفة دورية ووضعه في طبق السلطة حتى يتمع جسم الإنسان بالمناعة الكافية من الأمراض التي تفاجئ المعدة إذ يعتبر بمثابة الجدار العازل لتك الأمراض.

اقرأ أيضا.. لو خايف من "الكرش".. 3 طرق للتخلص من تراكم الدهون حول البطن

فوائد البقدونس لجسم الإنسان

أثبتت دراسات علمية حديثة أن البقدونس من البناتات الغنية بمادة الفلافونويدز أبيجينين والميريستيسين، وهي العناصر التى تعمل على زيادة إنتاجية إنزيمات الكبد المسؤولة عن إزالة السموم من الجسم، والتي تعمل على صحة القلب وتسهيل عملية التنفس وعدم التعرض للأزمات القلبية المفاجأة.

يعمل البقدونس على تقوية جهاز المناعة، وأيضا يعمل على محاربة التهاب المفاصل، ويعتبر مضاد حيوي طبيعي خصوصا عند تناول أوراق البقدونس على الريق صباحا.

اقرأ أيضا.. تعرف على أغرب 5 أمراض نفسية في العالم .. ممنوع الدخول للقلوب الضعيفة

يعمل البقدونس القضاء على الروائح الكريهة الناتجة عن الفم، وأيضا يعتبر من المواد الحيوية التي تقضي على التعرق وقت الصيف، خوصوا تعرق البطن وتحت الإبط، كما أن البقدونس يعمل على إدرار البول بشكل مستمر، وهو ما يساعد الكلية على مدومة عملها يشكل صحي وسليم، وأيضا يساعد على استمرار وظائف الكبد بشكل سليم وصحي دون وجود أي عقبات.

يعمل البقدونس على إزالة مشاكل المسالك البولية، ويعمل على الحفاظ الكامل لتك المناطق الحساسة داخل جسم الإنسان، ويحارب البقدونس أيضا مرض السرطان القاتل، إذ تعمل مادة الكلوروفيل في البقدونس على فرز خلايا مضادة تعمل على قتل كل العوامل المسببة لانتشار السرطان في الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي