في خضم التوترات.. البيت الأبيض يوجه رسالة تحذيرية شديدة اللهجة إلى إيران

وكالات

07:05 م

الخميس 16/مايو/2019

في خضم التوترات.. البيت الأبيض يوجه رسالة تحذيرية شديدة اللهجة إلى إيران
حجم الخط A- A+

وجهت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الخميس، رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى النظام الإيراني، في خضم تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران.

وفي مؤتمر صحفي بالعاصمة الأمريكية واشنطن، قالت ساندرز، حسبما ذكرت "سكاي نيوز عربية": "نتطلع من أجل أن نرى تغيرا في سلوكهم "الإيرانيين"، لكن إذا أقدموا على أي فعل، فلن يكونوا سعداء".


اقرأ أيضاً: جواد ظريف للإعلام اليابانى: سياسة الحرب التي تتبعها أمريكا ستكون بمثابة انتحار
وهذا أحدث تحذير توجهه الولايات المتحدة إلى النظام الإيراني، الذي قالت تقارير استخبارية إنه ينوي مهاجمة مصالح أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وارتفع منسوب التوتر بين واشنطن وطهران مطلع مايو الجاري، بعدما أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، أن بلاده سترسل حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: في حالة الحرب بالوكالة بين إيران وأمريكا.. ماهي أسلحة دول الخليج وإسرائيل التي تثير مخاوف "طهران"؟
وحسب بولتون، فإن تحريك هذه القوة العسكرية جاء من أجل بعث رسالة واضحة لا لبس فيها إلى إيران، بشأن الرد على أي هجمات إيرانية، مضيفاً: "الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع النظام الإيراني ولكننا مستعدون تماما للرد على أي هجوم سواء من وكلاء أو من الحرس الثوري أو القوات النظامية الإيرانية".

وجاءت هذه التطورات بعد قرار واشنطن إنهاء الإعفاءات الممنوحة للدول التي تشتري النفط الخام الإيراني، في الثاني من مايو الجاري في إطار تشديد العقوبات الأمريكية على طهران، بسبب برنامجها النووي وتدخلها في شؤون دول المنطقة.

موضوعات متعلقة