كيف تتوقف عن الأكل بشكل مفرط أثناء الليل؟

ads

11:28 م

الإثنين 17/يونيو/2019

كيف تتوقف عن الأكل بشكل مفرط أثناء الليل؟
حجم الخط A- A+

كشف الباحثون في جامعة هارفارد الأمريكية عن نتائج تجاربهم لدراسة شرحوا فيها كيفية تأثير الساعة البيولوجية على عادة الإفراط في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، حيث أثبتوا أن إيقاع الساعة البيولوجية يؤدي إلى فتح الشهية.

ومن هنا نكشف لكم كيفية التخلص من هذه العادة السيئة وذلك من خلال اتباع النصائح الآتية:

-تناول الخضروات الورقية طوال اليوم.

-اتباع حمية غذائية خالية من الأطعمة المصنعة من خلال نظام غذائي خالي من السكر والدقيق والأطعمة المصنعة.

-ادخل المزيد من البروتينات في وجبة العشاء لمنع الشعور بالجوع خلال الليل ومنها ستتغلب على مشكلة الإفراط في تناول الطعام أثناء الليل.

اقرأ ايضا: "ديلى ميل" تفضح استخدام البريطانيين لهواتفهم المحمولة أثناء ممارسة الجنس

طبق المثل القائل "تناول الإفطار مثل الملك، وتناول الغداء مثل الأمير، والعشاء مثل الفقير" تناول وجبة إفطار غنية ووجبة غداء معتدلة وعشاء خفيف مما سيساهم في حل مشكلة الإفراط في الأكل، كما أنه طريقة جيدة لمحاربة رغبتنا في تناول المزيد من الأطعمة الحلوة والمالحة والنشوية خلال فترة المساء.

ضرورة عدم تخطي وجبة الإفطار، وجدت دراسة نشرت في مجلة "نوترشين إن" أن الإفراط في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل يرجع أساسا إلى استهلاك عدد قليل من السعرات الحرارية المستهلكة خلال وجبتي الإفطار والغداء، فعندما يتخطى الفرد وجبة الإفطار فإنه يميل إلى تناول وجبة الغداء أو العشاء في وقت مبكر، مما سيجعله يشعر بالجوع في وقت متأخر جدا من الليل فيقرر تناول كميات كبيرة من الوجبات الخفيفة.

اتبع جدول زمني لأوقات تناول الطعام، حيث كانوا يتناولون وجبة الإفطار في وقت مبكر، والغداء في منتصف الظهر، ووجبة العشاء في وقت لاحق.

لا ينبغي تأخير وجبة العشاء لوقت متأخر من الليل باعتبار أنك لن ترغب في تناول إفطار الصباح في اليوم التالي، ولذلك ستفرط في عادة الأكل ليلا.

موضوعات متعلقة